إيلاف: بعد النجاح الضخم الذي حققته العام الماضي، أعلنت مدينة البترون وللسنة الثانية على التوالي عاصمة الميلاد، مستحقةً هذا اللقب عن جدارة. وقد إفتتحت "لجنة زينة الميلاد" في البترون، المؤلفة من بلدية البترون، لجنة مهرجانات البترون الدولية وجمعية تجار البترون وقضائها "Batroun capitale de Noel" خلال إحتفال ميلادي مميز يبعث الأجواء الإيجابية الفرحة في النفوس. بحضور سياسي، ديبلوماسي، إجتماعي، إضافةً الى حشد كبير من أهالي البترون وأصدقائها ومحبيها بالاضافة الى العارضين والمشاركين في الحدث الميلادي.

كاميرا إيلاف كانت حاضرة وأجرت مقابلات حصرية مميزة مع القيميين على هذا المشروع الضخم. ثم كانت جولة في الساحات وعلى المحطات والعارضين على وقع موسيقى الـ "Parade" والأغاني والموسيقى الميلادية وبأجواء ساحرة. وإستغلت البترون كونها وجهة سياحية في الصيف والشتاء على حد سواء، كل شوارعها وساحاتها لإستقبال الزوار عبر أكشاك للطعام والحرف وغيرها، طوال فترة العيد.

وينتشر على طول الشوارع والساحات 110 أكشاك تتضمن حرفيات وسلع تذكارية ومأكولات شعبية، وهذه الأكشاك هي من ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة لدعم الحرفيين وإتاحة الفرصة لعرض أعمالهم مقابل مبلغ رمزي.

هذا ويتخلل الفعالية هذه السنة برنامج مميز ونشاطات مجانية jساهم في ننشر السعادة وفرحة العيد بين الأطفال على الرغم من كل الظروف، وتستمر نشاطات العيد على مدى شهر وأسبوع من 1 إلى 8 يناير.