&
قال بيان رسمي بحريني إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة هنأ عبر اتصال هاتفي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بصدور حكم براءته من جانب القضاء المصري السبت، كما اطمأن على صحته.

&
قالت وكالة أنباء البحرين إن الملك حمد بن عيسي آل خليفة عبر عن&تقديره لمواقف الرئيس محمد حسني مبارك المشرفة تجاه مملكة البحرين وجهوده في تطوير العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في المجالات كافة ، متمنيًا الملك المفدى للرئيس الاسبق موفور الصحة والسعادة .
&
وأضافت الوكالة ان مبارك عبر من جانبه عن شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة التي تعكس علاقات الاخوة و الصداقة التي تربطه بالملك حمد.&
وكانت محكمة مصرية قضت يوم السبت بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان انتفاضة شعبية أزاحته من السلطة عام 2011 وهو الحكم الذي قد يثير غضب الكثير من معارضيه الذين يقولون إن عهده كان استبداديًا واستشرى فيه الفساد.
&
وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي محمود الرشيدي أيضا ببراءة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه من اتهامات في قضية قتل المتظاهرين.
وسبق أن صدر حكم بالسجن المؤبد على مبارك (86 عامًا) والعادلي في نفس القضية عام 2012 بعد إدانتهما بتهم تتصل بقتل المتظاهرين. لكنّ المتهمين طعنوا على الحكم وأعيدت المحاكمة التي انتهت يوم السبت.
كما قضت المحكمة ببراءة مبارك في قضية فساد تتصل بتصدير الغاز لإسرائيل وبانقضاء الدعوى الجنائية ضده ونجليه علاء وجمال في قضية ثالثة تتعلق بقبول عطايا من رجل الأعمال حسين سالم مقابل استغلال نفوذه، وبرأت المحكمة سالم أيضا.
&