&بيروت:&أكد دولة رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية الشقيقة تمام صائب سلام استقرار وتعافي الوضع الامني في لبنان مشيرا الى ان "التفجير الارهابي الذي حدث امس الاول في لبنان ما هو الا حادثة عابرة".

&وقال سلام في مؤتمر صحافي عقده اليوم ردا على سؤال حول اعلان دولة الامارات عدم السماح لمواطنيها بالذهاب الى لبنان على خلفية التفجير ان "الوضع الامني في لبنان منذ زمن بعيد لم يكن مستقرا كما هو اليوم في كل النواحي".
&
واضاف ان "الوضع الداخلي مستقر ومعافى وصحي بشكل يتمتع به اللبنانيون وضيوفهم لاسيما أهلنا في الخليج الذين يعتبرون لبنان جزءا منهم ومن سعادتهم وان التفجير الذي حصل امس الاول حادثة عابرة" مشيرا الى ان لبنان شهد احداثا امنية اكبر من هذا التفجير وواصل الشعب حياتهم وتفاعلهم مع ضيوفهم.
&
ودعا الى عدم تهويل وتضخيم مثل هذه الامور وهي "تحت السيطرة الى حد بعيد" داعيا الاشقاء في الامارات "الا يقسوا على لبنان وان يأخذونا بحلمهم ويطمئنوا" للوضع المستقر في لبنان.
&
وذكر ان "حالة اللاأمن والارهاب منتشرة في انحاء المنطقة وتصيب مناطق متفرقة دون سابق انذار عبر مستويات وصعد مختلفة" مشيرا الى ان التغطية الاعلامية للحدث اعطته اكبر مما يستحق.
&
واثنى سلام على الدور الفاعل والواعي للجيش اللبناني والقوى الامنية في تعقبها وكشفها لما حصل مبينا ان القوى الامنية اللبنانية منعت الانتحاري من تحقيق هدفه الذي كان يسعى اليه من هذا التفجير.
&
وافاد بأن جهاز المخابرات في الجيش اللبناني تمكن اليوم من كشف جهة جديدة كانت تحضر لعمل مؤذ ومضر في لبنان مشيرا الى ان القوى الامنية كانت تكتشف هذه الشبكات الارهابية التخريبية حتى قبل تشكيل الحكومة الائتلافية المتوافق عليها من جميع القوى السياسية اللبنانية.
&
وعبر سلام عن امتنانه الكبير للكويت، حيث قال: جئنا اليوم للكويت ومعنا موقف لبناني موحد انطلاقا من حكومة المصلحة الوطنية الائتلافية التي تضم القوى السياسية المتوافقة على تمديد الاستقرار والأمن والنهوض بلبنان، وباسم كل اللبنانيين ومرحليا باسم السلطة التنفيذية وباسم التشريعية التي حملني رئيسها نبيه بري تحياته للقيادة والشعب الكويتي، جئنا لنقول كلمة واضحة وصريحة وقوية وهي شكرا للكويت لكل الدعم والمؤازرة ولم نأت لنطلب شيئا، بل جئنا لنطالب بالمزيد من المحبة والتعاون الأخوي ونعبر عن هذا الشكر بمختلف الطرق والوسائل من خلال مشاركة عدد من الوزراء ونشعر بوجودنا اليوم كأننا في لبنان وأكثر، ونحن نتمنى أن نستمر بهذا المشوار الطويل وأنا واثق أنه لطالما للقيادة في الكويت ولبنان رؤى واضحة وثاقبة فيما يتعلق بوشائج المحبة والأخوة بيننا ونحن على الطريق الصحيح.