&رام الله: استنكرعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي حول خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ووصفها بأنها "تصريحات غير مسؤولة ومرفوضة".

&
وأوضح عريقات في تصريحات له اليوم أن "خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس أدان حرب الإبادة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مشددا على ضرورة مساءلة ومحاسبة من ارتكبوا هذه الجرائم وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب" مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.
&
وأشارعريقات إلى أن الرئيس عباس ركز على وجوب قيام مجلس الأمن بإصدار قرار يحدد سقفا زمنيا ملزما للاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل.
&
كما أكد على وجوب استئناف المفاوضات للتوصل إلى حل حول كافة قضايا الحل النهائي من دون استثناء بدءا بترسيم الحدود وبعيدا عن مربعات المفاوضات التي تدور في حلقة مفرغة.
&
وأكد عريقات أن العناصر التي وردت في خطاب الرئيس لاقت ترحيبا من جميع أعضاء المجتمع الدولي باستثناء الحكومة الإسرائيلية والمتحدثة باسم الخارجية الأميركية.
&
ودعا عريقات الإدارة الأميركية إلى إعادة النظر في مواقفها والانتصار للقانون الدولي وتأييد مشروع القرار الفلسطيني- العربي الذي سيعرض على مجلس الأمن الدولي.&