قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:&اشارت وسائل اعلام اميركية عدة الى ان هيلاري كلينتون ستخرج عن صمتها الثلاثاء في ما يتعلق باستخدامها الحصري لحساب شخصي للبريد الالكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية، وذلك على هامش خطاب في الامم المتحدة بنيويورك.

وستعقد كلينتون مؤتمرا صحافيا بعد الخطاب الذي ستلقيه في الامم المتحدة في الساعة 13,40 بالتوقيت المحلي (17,40 ت غ) حول موضوع ادخال النساء في الاقتصاد" كما ذكرت محطات تلفزيونية عدة منها اي بي سي وسي ان ان استنادا الى مصادر ديمقراطية.
&
وعندما توجهت اليها وكالة فرانس برس بالسؤال لم تؤكد كلينتون مباشرة المؤتمر الصحافي لكنها اوصت بالمجيء لتغطية الخطاب الثلاثاء.
&
وتتصدر كلينتون الديمقراطية منذ اسبوع جدلا بعد الكشف بانها كانت تستخدم حصرا حسابا شخصيا للبريد الالكتروني عندما كانت وزيرة الخارجية من 2009 الى 2013.
&
واستخدام عنوان كهذا بدلا من عنوان حكومي يمكن ان يجعل عمل المحفوظات الوطنية لارشفة البريد الالكتروني اكثر صعوبة لان الرسائل مخزنة على الخادم الخاص بكلينتون بدلا من خادم حكومي.
&
لكنها نقلت اكثر من 50 الف صفحة مطبوعة للرسائل في كانون الاول/ديسمبر الى وزارة الخارجية للارشفة بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
&
وينهال الجمهوريون على كلينتون بالاسئلة متهمين اياها بانها ارادت التملص من التحقيق البرلماني حول هجمات بنغازي في ايلول/سبتمبر 2012 التي قتل فيها اربعة اميركيين بينهم السفير في ليبيا.
&
ومنذ اسبوع تحدثت كلينتون علنا مرات عدة لكن دون ان تتطرق للمسالة. وكتبت فقط على موقع تويتر في 4 اذار/مارس "اريد ان يرى الناس رسائلي الالكترونية. وطلبت من وزارة الخارجية نشرها. وقالوا لي انهم سيتفحصونها لنشرها باسرع وقت".
&
وقال رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس الثلاثاء انه "يتوجب على هيلاري كلينتون ان تسلم خادمها السري (لجهاز الكمبيوتر) الى حكم مستقل، ليس اقل من ذلك، والا ستظهر ان الشفافية مع الاميركيين لا تهمها".