جددت السعودية&حرصها على استقرار مصر وازدهارها, كما أدانت تصريحات وزيرة خارجية السويد، مؤكدة أن مبادئ الاسلام غير قابلة للمساومة.


الرياض: جددت السعودية&حرصها على استقرار مصر وازدهارها, وتعزيز العلاقات معها وتقويتها، وسلامة وأمن شعبها.

وأكد مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين، أن مكتسبات ومقدرات مصر , جزء لا يتجزأ من مكتسبات ومقدرات الأمتين العربية والإسلامية.

وفي سياق منفصل،&جددت السعودية&إدانتها للتصريحات الصادرة من وزيرة خارجية مملكة السويد, والتي تضمنت انتقاداً لأحكام النظام القضائي الإسلامي المطبق في المملكة، مؤكدا أن ضمان استقلال السلطة القضائية مبدأ ثابت ومرتكز رئيس لحماية وتعزيز حقوق الإنسان. وأن الكل متساو وله حق التقاضي والحصول على حقه ، والقضاء في المملكة يتمتع باستقلالية تامة ، ولا سلطان عليه غير سلطان الشريعة الإسلامية، مشيرا الى أن حرية التعبير مكفولة للجميع في إطار الشريعة الإسلامية ولا يجب إضفاء ادعاءات غير صحيحة على القضايا ذات الحقوق الشخصية بين الأفراد ومحاولة إخراجها عن سياقها القضائي.

وأكد المجلس أن مبادئ الإسلام الذي يدين به حوالي ألف وخمسمائة مليون مسلم في العالم هي مبادئ غير قابلة للمساومة ويتعين احترام خيارات الشعوب الإسلامية ومنهجها في الأخذ بكافة أساليب النماء والتطور وعدم إقحام أنظمتها وشؤونها كمادة لتحقيق أغراض سياسية داخلية من قبل السياسيين في أي دولة لما في ذلك من تعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الودية بين الدول .

&