اسلام اباد: هدد فصيل من حركة طالبان باكستان تبنى الهجوم الاربعاء على جامعة باكستانية، باستهداف مؤسسات تعليمية في كل انحاء باكستان.

وفي تسجيل فيديو انتشر بسرعة الجمعة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، قال زعيم الفصيل عمر منصور "سنستهدف دور الحضانة التي تؤهل (...) الناس الذين يتحدون ارادة الله".

واقتحم اربعة مسلحين الاربعاء حرم جامعة باشا خان في شارسادا على بعد حوالى 50 كلم من بيشاور وقتلوا 21 شخصا غالبيتهم من الطلبة قبل ان تقتلهم قوات الامن.

وقال منصور في التسجيل ان فصيله هاجم جامعة شارسادا "لانها المكان الذي يؤهل المحامين والضباط العسكريين والمكان الذي ينتج اعضاء البرلمان وغيرهم من الذين يتحدون ارادة الله".

واضاف انه بدلا من استهدف جنود مسلحين "سنستهدف دور الحضانة التي تصنع هؤلاء الناس". وتابع منصور الذي ظهر محاطا بمقاتلين ملثمين مسلحين "سنواصل مهاجمة المدارس والجامعات في كل انحاء باكستان لانها المؤسسات التي تنتج الكفار".

وتوعد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالرد "بدون هوادة" على المجزرة، وأمر قوات الامن بملاحقة مدبري هجوم الاربعاء الذي استهدف الطلاب بالقنابل والاسلحة الرشاشة.

وتم دفن ضحايا الهجوم الاربعاء وبينهم استاذ الكيمياء سيد حميد حسين الذي تحدى المسلحين واطلق عليهم النار بمسدسه فيما كان طلابه يهرعون للاحتماء في الخارج.

وادى هجوم انتحاري الثلاثاء في سوق الى مقتل حوالى عشرة اشخاص قرب بيشاور.