: آخر تحديث
هل هو التواضع أم الشّحُ؟

كاميرون يشتري لزوجته أرخص سيارة في العالم !

اشترى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، لزوجته، سيارة مستعملة من طراز "نيسان" زرقاء اللون بقيمة 1500 جنيه إسترليني، وهو ما خلف ردود أفعال كثيرة في الصحافة اللندنية.


دبي: كشفت الصحف اللندنية عن أن دافيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني اشترى لزوجته سامنتا واحدة من أرخص السيارات في العالم، وهي نيسان ميكرا موديل عام 2004، والتي لم يتجاوز سعرها 1500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2100 دولار فقط.

واللافت في قصة كاميرون أنه ذهب بنفسه إلى مكان بيع السيارات المستعملة في أكسفوردشاير، وفقاً لما أكده أحد التجار الذين يعملون في المكان نفسه، وهو أيان هاريس، والذي أضاف "تلقيت مكالمة تفيد بأن رئيس الوزراء دافيد كاميرون سوف يأتي لشراء سيارة لزوجته، فاعتقدت أنها مزحة من أحد الأصدقاء".

وأضاف هاريس "استغرق الأمر حوالى نصف ساعة، حيث استمر كاميرون في التجول لاختيار السيارة المناسبة، لقد كان متواضعاً جداً، لم أشعر بأن هناك أي فرق بينه وبين أي رجل جاء لشراء سيارة لزوجته".

وتراوحت ردود الفعل بين إمتداح كاميرون باعتباره رجلاً نزيهاً شريفاً، حيث لا يملك القدرة على شراء سيارة فارهة لزوجته على الرغم من منصبه الرفيع الذي قد يستخدمه الآخرون في بلدان أخرى تعاني الفساد لتحقيق مطامع شخصية.

فيما جذب تواضعه نظر البعض الآخر، فقد لا يكون المال عائقاً أمامه لشراء سيارة أخرى أغلى ثمناً، ولكن كاميرون وزوجته لديهما تفكير عملي، فالسيارة الصغيرة تفي بالغرض، فضلاً عن سهولة التحرك بها، والعثور على أماكن إنتظار أو وقوف، فضلاً عن رخص السعر.

فيما ينظر طرف ثالث لما فعله كاميرون باعتباره دليلاً على "البخل"، حيث لا يعقل ألا يكون لدى رئيس وزراء بريطانيا المقدرة على شراء سيارة أكثر فخامة وأعلى سعراً لزوجته، ومن ثمة أصبحت تهمة "البخل" تحاصره.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بغداد
عراقي - GMT الإثنين 23 مايو 2016 18:08
لو تتتلمذ كاميرون على بعض من مواطنيه كالعبادي والجعفري ومعصوم وغيرهم من حملة الجنسية البريطانية لعلموه كيف يسرق بلدا لا أن يحتار بشراء سيارة. إنه رجل مغفل ومسكين لم يتعلم من لصوص العراق سنة كانوا أم شيعة عربا أو أكراد
2. الفرق كبير
الباتيفي - GMT الإثنين 23 مايو 2016 20:09
انه شخص عادي لم ينزل من السماء مثله مثل اي بريطاني وهو لا يستلم الا راتبه عما يقدمه من خدمه للبلده فهو لم يرث بريطانيا بما فيها وبمن عليها ليس مثل مدير بلديه بسيطه لناحيه بعيده علئ حدود تركيا كان اسمه هو ع م ف عندما تم تعينه للبلديه قام بتعين جميع اخوته واقربائه وعشيرته في الحكومه الفاسده اصلا فانتشر الفساد في البلاد هو حسب ما يقوله سكان البلده نهب اكثر مما يستلمه كاميرون طول فتره حكمه لاربعه سنوات خلال سنه فهذا مدير بلديه فما بالك بلمحافظ والوزير والنائب والمسؤل الحزبي والعسكري كلهم ينهبون نهب نهب نهب الئ يوم يحشرون في جهنم يا من تسرقون اموال اليتامئ والارامل والمساكين وكبار السن والمرضئ والفقرئ والله لو انتهت مصيبه داعش فسوف يسلط الله علينا من هم اكثر وحشيه من داعش مثل الحشد الشيعي الهمجي لانه كلما ظلمنا الناس فسوف ياتي من يظلم الجميع
3. تغطية على بنما
مواطن من الشرق - GMT الإثنين 23 مايو 2016 23:24
القضية انه يريد تلميع صورته بعد ورود اسمه في فضيحة وثائق بنما، كما انه يتعارض مع النظرة الاسلامية للمرأة، حيث يجب أن يكون مستوى ما يقدمه لها زوجها من نفس مستوى ما يتمتع به.
4. ثلاث فئات من الممتدِحين
Almouhajr - GMT الثلاثاء 24 مايو 2016 05:56
الأولى: النزاهة والشرف: هتان الخاصيتان لايمكن التأكد منهما، والذي مدحه لهذا السبب هم الذين يعيشون في بلاد ديمقراطية، يبتغون من الحكام النزاهة والشرف. الثانية:السيارة تفي بالغرض وهؤلاء هم العمليون المنتجون في الحياة العامة وللعامة، وقد تمثل هذه الفئة غالبية، إن لم يكن كل الشعبً الألماني أو الياباني وربما الكوري الجنوبي. الثالثة:فئة الذين وصفوه بالبخل. هؤلاء ينتمون بالتأكيد للأمة العربية الإسلامية . مهما يكن الدافع لشراء هذه السيارة فللسيد كاميرون التحية والتقدير على ذلك .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان يُسلّم الفائزين جوائز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
  2. صور ثلاثية الأبعاد لقلب الجنين في رحم أمه
  3. إيران: ملوكنا القدماء هم من أنقذ اليهود
  4. داعش سيحتفظ بالقدرات الدعائية لـ
  5. كاتبة أسترالية: أردوغان معلم السياسة الرخيصة !
  6. معارض سوري يوضح لـ
  7. تربة
  8. تظاهرة واسعة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد حول بريكست
  9. قوات سوريا الديمقراطية: الحرب ضد داعش مستمرة
  10. مسلمو الصين يُجبرون على أكل لحم الخنزير ويُمنعون من الصلاة
  11. في جولة جنيف الثانية .. الجزائر مرعوبة من مبادرة الحكم الذاتي
  12. المدمرة البريطانية (HMS Dragon) في بيروت الإثنين
  13. إضاءة برج خليفة في دبي بصورة لرئيسة وزراء نيوزيلندا
  14. قمة مصرية عراقية أردنية السبت
  15. رئيس وزراء العراق يطلب من البرلمان إقالة محافظ نينوى
  16. هل تتخلف روسيا عن إعادة السوريين إلى بلادهم؟
في أخبار