: آخر تحديث

رغم إجراءات ترمب... ارتفاع أعداد المتسلّلين من المسكيك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهرت بيانات رسمية ان أعداد العائلات المهاجرة التي تسلّلت من المكسيك إلى الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 38 بالمئة في آب/أغسطس مقارنة بما كانت عليه في شهر تموز/يوليو الذي سبقه، على الرغم من جهود إدارة ترمب لوقف تدفّق المتسلّلين من المكسيك.

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أنه تم اعتقال 12,774 شخصا الشهر الماضي عبروا الحدود كعائلات بدون وثائق هجرة، وهي النسبة الأعلى في مثل هذا الشهر.

وارتفع الرقم بعد أن أمرت المحاكم الأميركية ادراة ترمب بوقف فصل الأطفال المهاجرين عن ذويهم لمدد طويلة، وهو اجراء كان قد ترك المئات من الاطفال محتجزين في مخيمات حكومية بدون عائلاتهم لأشهر.

وفي الأسبوع الماضي تحرّكت إدارة ترمب لإلغاء الحدّ القانوني البالغ 20 يوماً لمدة فصل الاطفال عن عائلاتهم، في خطوة تهدف إلى خلق رادع أقوى بوجه الهجرة غير القانونية.

وقال تايلر هولتون المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي إن "أرقام الهجرة في آب/أغسطس عند الحدود الجنوبية الغربية تظهر مؤشراً واضحاً على أن تدفّق المهاجرين يعود إلى الثغرات في الإطار القانوني لبلادنا".

وأضاف في بيان "يدرك المهرّبون وتجار البشر الثغرات في قوانين الهجرة أفضل من معظم الناس، ويعرفون أنه إذا دخلت وحدة عائلية الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية فمن المرجّح أن يطلق سراحهم في الداخل".

وأظهرت بيانات الجمارك وحماية الحدود الأميركية أن العدد الإجمالي للأشخاص الموقوفين، بمن فيهم الأفراد والأطفال غير المصحوبين، قد ارتفع بشكل كبير في آب/أغسطس مقارنة بتموز/يوليو إلى 37,544 شخصا، وهو رقم أعلى مما كان عليه أيضا العام الماضي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نائب رئيس المجلس العسكري السوداني يزور السعودية
  2. واشنطن توجه 17 تهمة جديدة لجوليان أسانج
  3. قلق جزائري من الوضع في ليبيا
  4. الكويت تبدأ محاكمة المدير العام الأسبق لمؤسسة التأمينات
  5. هل اتهارت محادثات سوتشي وأستانا الخاصة بسوريا؟
  6. واشنطن تدرس إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  7. قمة عراقية أردنية فلسطينية تدعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس
  8. عشاءٌ
  9. الرئيس العراقي في الأردن لبحث مخاطر الازمة الإيرانية الأميركية
  10. محمد بن راشد يعلن إطلاق
  11. خلافات داخل
  12. الأسبرين
  13. موسكو تتهم واشنطن باستفزاز طهران
  14. في كنيس
  15. السعودية تعترض طائرة حوثية مسيرة تستهدف مطار نجران
  16. تعثر المفاوضات في السودان يثير تساؤلات حول الفترة الانتقالية
في أخبار