الرباط: شب حريق مهول بأحد المعامل في مدينة القنيطرة (شمال الرباط)، بعد انفجارات متتالية، حسب ما نقل نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي، حيث ما زالت عمليات الإطفاء جارية حتى كتابة الخبر.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن السلطات المحلية بإقليم القنيطرة، أن الأمر يتعلق بحريق "خزانين لغاز البوتان موجودين بمصنع لصناعة تجهيزات وإكسسوارات الحمامات، كائن بالمنطقة الصناعية "بير رامي - أولاد وجيه" بالقنيطرة".

وطالت النيران ،حسب المصدر ذاته، مصنعا آخر متخصصا في صناعة منتجات "البوليستير"، الأمر الذي ساهم في توسع رقعة الحريق بسبب قابلية الاشتغال التي تتميز بهما المادتين.

&

&

ولم يسفر الحريق عن سقوط ضحايا في الأرواح، حيث جرى نقل "شخصين مصابين بحروق وجروح بليغة إلى المستشفى الإقليمي بالقنيطرة لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل ان تتم إحالة أحدهما على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي المزيد من العلاجات.

وتدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية لتأمين محيط المصنعين، وأظهرت لقطات بثها نشطاء عبر تقنية البث المباشر التي يتيحها موقع "فيسبوك"، أعمدة الدخان الكثيف تتصعاد من مبنى المعمل، وتدخل رجال الوقاية المدنية من أجل إطفاء الحريق، كما رصدت كاميرات هواتف النشطاء مشاركة طائرات خاصة في عملية إخماد النيران المشتعلة في المصنعين المذكورين.