قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستغرق اللقاء ساعتين.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، بمقر إقامته في نيويورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على هامش فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، ​إن اللقاء شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، مشيرًا إلى أن الرئيس المصري أكد أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأضاف السيسي أن التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية ستسهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وحسب تصريحات المتحدث باسم الرئاسة المصرية، فإن "رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة".

وعقد السيسي ونتنياهو اجتماعًا ضم وزيري خارجية مصر وإسرائيل، ورؤساء الاستخبارات، ومسؤولين آخرين.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي عن اللقاء عبر حسابه الرسمي على توتير، وكتب تغريدة قال فيها: "التقى رئيس الوزراء نتنياهو هذه الليلة في نيو يورك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واستمر اللقاء حوالي ساعتين. بحث الزعيمان التطورات الإقليمية والأوضاع في قطاع غزة".

ولم يعط نتنياهو تفاصيل أكثر عن اللقاء، لكنه نشر مقطع فيديو للحظة المصافحة مع الرئيس المصري.