: آخر تحديث
اتفقا على أهمية الحل العادل

ملفا سوريا والعراق في لقاء البارزاني - الجربا

بحث رئيس كردستان العراق سعود البارزاني مع أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري الشأنين السوري والعراقي ونتائج الانتخابات العراقية، وذلك في مقر البارزاني الرسمي بمصيف صلاح الدين في كردستان العراق الْيَوْم الاربعاء .

وهنأ رئيس تيار الغد السوري، الرئيس البارزاني وشعب كردستان بفوز قائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وثمن الجربا عاليا مبادرات الرئيس البارزاني في طرح الحلول المناسبة لأزمات العراق والمنطقة ، مؤكدا على مكانة إقليم كردستان للعراق والمنطقة عموما ، وأهمية الارتقاء بالعلاقات بين أربيل وبغداد لما لها دور في الاستقرار والتنمية.
ونقل مصدر رسمي أن الرئيس البارزاني شكر رئيس تيار الغد السوري.

كما تطرقت المحادثات بينهما حول الانتخابات ونتائجها وما سيتمخض عنها من تحالفات تصب لصالح استقرار المنطقة والعراق عموما والإقليم على وجه الخصوص.

حيث أكد البارزاني أن مواقف الأطراف العراقية الفائزة وقربها وانسجامها مع حقوق الشعب هي الفيصل في حسم الأمور.

وتخلل اللقاء غداء عمل على شرف زيارة رئيس تيار الغد السوري  .

هذا و في محور آخر من نقاشات اللقاء تم بحث الوضع السياسي السوري وآخر المستجدات الأمنية والميدانية .

وشدد الطرفان على ضرورة الوصول إلى حل سياسي عادل.

 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رئيس الاقليم
العجيل - GMT الخميس 17 مايو 2018 01:33
الاخوة في ايلاف نود استرعاه انتباهكم بان السيد مسعود البارزاني لم يعد رئيساً لاقليم كردستان منذ العام الماضي اي بعد الاستفتاء. نكن كل الاحترام والتقدير لشخص السيد مسعود وتاريخه النضالي ولكن هو ليس برئيس الاقليم في الوقت الحاضر وان المنصب شاغر لحين اجراء انتخابات هناك.
2. الكيان السوري والعراقي م
Rizgar - GMT الخميس 17 مايو 2018 06:26
الكيان السوري والعراقي منتوجات غربية مشؤمة ....كيانات فلفلية والضحايا بالملايين ... تزاوج المصالح الغربية مع النزوات العرقية العربية العنصرية آفة على المنطقة . والاغرب لا الغرب تمتع بخيرات المنطقة ( تصدير وهروب ملايين الجوعى الى الغرب من سوريا والعراق , حسب بعض المصادر ٦ ملايين هارب) ... ولا العرب نجحوا في تحقيق رغباتهم العرقية العربية ( الانفال ,تعريب الكورد , اغتصاب اراضي الكورد واغتصاب الكورديات ...وحتى ابناء النجف والكربلاء محبطين في كركوك ...وحتى الضابت العسكري الذي انزل علم كوردستان وبصق في علم كوردستان ..قتل في عاصمة الانفال بعد يوم من استهتاره بالعلم الكوردي ).
3. وما الفرق بين الملك فيصل
☕☕☕☕ - GMT الخميس 17 مايو 2018 06:54
وما الفرق بين الملك فيصل وقاسم سليماني والمالكي وصدام حسين واحمد حسن بكر ومحمد حسن و فلفل حسن و طاعون حسن و ماعون حسن ...ورحمان عارف وعبدالسلام عارف ...وعبد الكريم قاسم والعلاوي والعبادي ......الخ . الجواب طبعا لا فرق بين هؤلاء....على هؤلاء البؤساء الرؤساء ...تحقيق النزوات العرقية العربية للعرب العراقيين ..لا اكثر ولا اقل .....مسؤلية هؤلا ء عبارة عن صيانة الكيان الخبيث المنهار على حساب اشلاء الاطفال الكورد و المقابر الجماعية لابناء كوردستان . فهل سيحقق الكيان الرغبات والنزوات العرقية العربية للجما هير العربية ؟... فهل بامكان ابناء النجف والكربلاء تعريب واغتصاب كركوك و الا ستهتار بالرموز الكوردية بعد فشل علي حسن المجيد ؟ هل امريكا سوف يزود ابناء النجف والكربلا ء بالاسلحة الامريكية الفتاكة الى الابد ؟ شخصيا اشك .
4. مسرحيات سخيفة .
- GMT الخميس 17 مايو 2018 06:58
مسرحيات سخيفة ...لاء عطاء الشرعية لكيان سخيف ....شعور العرب بعدم شرعية الكيان يخلق الاجواء المناسبة الى مسرحيات مضحكة ....


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيضانات تجتاح قطر
  2. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  3. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
  4. مسؤول إسرائيلي: هل نصبت أنقرة فخًا استخباريًا للرياض؟
  5. طهران تدعو باكستان لمواجهة الإرهابيين
  6. زعيم معارض: نريد وزراء يضعون العراق بقلوبهم لا بجيوبهم
  7. مظاهرة في لندن للمطالبة بتنظيم استفتاء حول اتفاق بريكست
  8. الحملة الترويجية
  9. شركة اماراتية تستثمر بالمغرب تقدم هبة لمؤسسة تعليمية في أفران
  10. من هم أعضاء اللجنة التي شكلها الملك سلمان؟
  11. مصر: اجراءات السعودية تقطع الطريق أمام محاولة تسييس قضية خاشقجي
  12. فيسبوك يلمّع صورته بسياسي بريطاني لامع 
  13. الإمارات تشيد بقرارات العاهل السعودي بشأن خاشقجي
  14. زيارة أربعينية الحسين في كربلاء... هيمنة إيرانية بامتياز
  15. العاهل السعودي يعفي نائب رئيس الاستخبارات من منصبه
  16. المغرب: توتر بين وزير دولة ومحافظ البنك المركزي المغربي
في أخبار