باكستان: قتل ستة متمردين وجنديين خلال عملية للجيش الباكستاني السبت في شمال غرب البلاد، المتاخم للحدود مع افغانستان، كما اعلنت مصادر أمنية.

وقد دارت المعارك في قرية سبينا ميلا بإقليم جنوب وزيرستان القبلي، حيث ينشط عناصر طالبان باكستان منذ فترة طويلة. وفي العقد الاول من الالفية شن الجيش الباكستاني فيها وفي الأقاليم المجاورة، عمليات كثيرة لإخراج المتمردين منها، فتسبب بتهجير مئات آلاف السكان.

وحصل تبادل كثيف لإطلاق النار السبت، فيما كان جنود يحاولون التصدي لمقاتلين يسعون الى دخول المنطقة متنكرين بانهم نازحين كما جاء في بيان للجيش الباكستاني.

وقتل ستة متمردين كان واحد منهم ملاحقا لارتكابه عددا من الجرائم، كما اضاف الجيش، موضحا ان اثنين من جنوده قتلا في المعارك.

وعثر على اسلحة وذخائر ومعدات تتيح الاتصال بأفغانستان، كما اضاف المصدر. 

واكد مصدران في الأجهزة الأمنية في ميرانشاه، كبرى مدن اقليم شمال وزيرستان القبلي المجاور، وقوع الحادث وحصيلته لوكالة فرانس برس.

وتشكل المناطق القبلية ومنها جنوب وشمال وزيرستان، المتاخمة لحدود افغانستان، منطقة قام فيها عناصر طالبان والقاعدة الذين أفلتوا من العقاب بعمليات فترة طويلة. واصبحت واحدا من رهانات "الحرب على الارهاب" في سياق اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

ودائما ما تتهم الولايات المتحدة باكستان بالتساهل مع وجود مناطق نفوذ للمتمردين في هذه المناطق، إلا ان اسلام اباد تنفي ذلك