: آخر تحديث
الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى

تقرير: ترمب وافق على شن ضربات على إيران ثم تراجع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الرئيس دونالد ترمب وافق الخميس على شن ضربات على أهداف إيرانية ثم تراجع عن قراره، وذلك بعدما أسقطت طهران طائرة أميركية مسيرة في خطوة اعتبرها الرئيس "خطأ كبيرا".

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب "مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ" مساء الخميس، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى. 

وأضافت أن البيت الأبيض ومسؤولي وزارة الدفاع الأميركية رفضوا الإدلاء بأي تعليق، ولم يعرف ما إذا كانت هناك خطط لشن ضربات من هذا النوع في المستقبل.

وكانت  إيران ذكرت أنها انتشلت قطعا من طائرة تجسس أميركية مسيرة من طراز "غلوبال هوك" أسقطتها بصاروخ في مياهها الإقليمية. لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تؤكد أن الطائرة كانت فوق المياه الدولية عندما أسقطت.

وكتب ترمب في تغريدة "إيران ارتكبت خطأ كبيرا". وأضاف "من الصعب أن أصدق أن الأمر كان متعمدا". وأضاف "أعتقد أن من فعل ذلك قد يكون شخصا غبيا".


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مع سبق الإصرار والترصد-USA - GMT الجمعة 21 يونيو 2019 14:36
Yes no yes no yes no?? Very decisive president
2. هذه هي القصه الحقيقيه للضربه وسبب تراجع ترمب
عدنان احسان - امريكا - GMT الجمعة 21 يونيو 2019 15:11
القصه تقول : ان ترمب اراد ان يقلد / الرئيس اوباما وضرباته على المطارات السوريه ..الذي كان يقوم بابلاغ السوريين عن الاهداف التي يريد ضـــربها واليس صدفه مطارات صحروايه - ويقوم السوريين بتفريغ المطارات من الطائرات - والاهداف ويحددوا لاوبامــــا - مزبله - ومزرعه ابقار ليضربها ، وبعض هذه الصواريخ تسقط بالبحر .. وتنتهي القصه ،،، لكن الايرانيين يبدوا انهم حاولوا - تنزيل الطائره كما فعلوا سابقا - ولكنهم - فوجؤا بصيد ثمين وبنوع الطائره ، وظنوا ان الضوبه ستكون بمثل الطائرات اليمينيه التي تباع في الاسواق/ ٢٠٠ $ ..وحاولوا ..وانتهاز الفرصه بانرال الطائره سالمه - وفشلوا وسقطت ،( وصار اللي صار ) .... وهناك مفاوضات - لاعاده ضرب - مركز الرادا، الايراني والقاعده الصواريخ التي ضربت الطائره ،بعـــد اربعه ايام ،، ولكن بشرط الضربه ستكون عل» طريقه - اوباما في سوريه ...اوب طائره \ ب ٢٠٠ دولار \ وليس \ ٢٠٠ مليون دولار .. يعني وحده بوحده ، ويخلص الفلم ... وتوته توه - خلصت الحدوته ...
3. القرارات الصعبه على ترامب
نصر - GMT الجمعة 21 يونيو 2019 18:10
الرئيس ترامب من الصعب عليه جداً ان يتخذ قرار الحرب , فهو لم يكن جنرالاً عسكرياً ولم يحارب سابقاً وكما انه ليس سياسياً ايضاً ( أي لم تكن له خبرة سياسية سابقه ) وكما نعرف بان الحرب هي الوجه العنيف للسياسه , والرؤساء الجمهوريين السابقين لهُ عرفوا كيف يلعبوا تلك اللّعبه لكون اغلبهم خدموا في الجيش الأمريكي ولهم خلفية سياسيه . السيد ترامب هو رجل اعمال وعقارات يعرف جيداً كيف يحسب الـ " mortgage" " Tax" " Interest""Exchange price" وغيرها من اعمال المحاسبه والعقارات . وأكيد ان له فريقاً عظيم من الخبراء العسكريين في البتاغون والأستراتيجيين والمستشارين السياسيين ولكن القول الأخير سيكون له , ولكنه متخوف ويرغب ان يعالج الأمور حسب خبرته ومعرفته وهذا ما يبدو من قراراته المتردده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الخارجية الصينية: الإمارات لؤلؤة لامعة على ممر
  2. كلبة سارت 125 ميلًا في سيبيريا عائدةً إلى مالكتها
  3. الكويت: نتابع بقلق التصعيد في الخليج
  4. تيريزا ماي ترأس الاثنين اجتماع أزمة بشأن ناقلة النفط
  5. عسير السعودية تحتضن مهرجان
  6. السعودية ترفض احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية
  7. الشيخ محمد بن زايد يحطّ في بكين
  8. قبرص وجهة جديدة لتصوير الإنتاجات السينمائية الضخمة
  9. فوز قياسيّ لحزب الرئيس الأوكراني في الانتخابات التشريعية
  10. لندن تدرس
  11. هكذا استولى الإيرانيون على ناقلة النفط البريطانية
  12. المنتجات الحلال تنمو وسط ركود الاقتصاد الروسي
  13. فضيحة تأشيرات الإقامة تهزّ بريطانيا
  14. وزير المال البريطاني يعتزم الاستقالة في حال تولي جونسون رئاسة الوزراء
  15. سباق رئاسة وزراء بريطانيا يوشك على الانتهاء
  16. تعزيز التعاون الدفاعي بين بريطانيا ولبنان
في أخبار