واشنطن: أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 100 شخص في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية ما يرفع اجمالي الوفيات في البلاد إلى 389 حتى هذا التوقيت من الاحد، بحسب تعداد رسمي لجامعة جونز هوبكنز.

والولايات الأميركية الأكثر تأثرا بالفيروس هي نيويورك مع 114 وفاة، وواشنطن مع 94، وكاليفورنيا مع 28. وسجلت حتى الآن 30 الف اصابة على الأقل بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

والأحد أعلن عن إصابة السناتور الجمهوري راند بول بالفيروس، ليكون بذلك أول عضو في مجلس الشيوخ يصاب بكوفيد-19، ولينضم بذلك إلى عضوي مجلس النواب بن ماك آدامز عن يوتا وماريو دياز-بالارت عن فلوريدا بالمرض.

وتأثّرت قطاعات واسعة في الاقتصاد الأميركي بتداعيات كوفيد19 على غرار شركات الطيران وقطاع السفن السياحية إلى جانب الفنادق وجزء كبير من قطاع الترفيه، بينما لزم ملايين الأميركيين منازلهم إما خوفا من الإصابة بالفيروس أو بناء على أوامر صدرت بذلك.

والأحد أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن خطة إنقاذ طارئة تعدّها الإدارة الأميركية لصالح الأعمال التجارية التي تضررت بفعل وباء كوفيد-19 العالمي تشمل مساعدات على شكل سيولة بقيمة أربعة تريليون دولار.

مواضيع قد تهمك :