قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: ارتفع عدد الوفيات في إسبانيا جراء فيروس كورونا المستجد إلى 2182 حالة بعد تسجيل 462 وفاة خلال 24 ساعة، كما أعلنت وزارة الصحة الاثنين.

وزاد معدل الوفيات بذلك بنسبة 27% عن الأحد، مع بلوغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 33089 حالة في إسبانيا، أحد الدول الأكثر تضرراً من الوباء بعد الصين وإيطاليا.

وفي وقت سابق، أعلنت إسبانيا أنها تقوم بإجراء ما بين 15000 و20000 اختبار لفيروس كورونا يوميًا، وهي ليست كافية ولذلك فإنها في صدد الانتهاء من شراء أربعة روبوتات تتيح ما يصل إلى 80 ألف اختبار تشخيصي يوميًا، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية.

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن مدير معهد كارلوس الثالث الصحي ISCIII، راكيل يوتي، أوضح في مؤتمر صحافي، أن "هناك خطة لاستخدام هذه الروبوتات لإجراء اختبار فيروس كورونا على آلاف العينات".

أكد يوتي أنه في إسبانيا تم بالفعل تنفيذ ما لا يقل عن 350.000 اختبار لفيروس كورونا، الذي أدى بالفعل إلى وفاة أكثر من 1300 شخص، و25 ألف مصاب في إسبانيا، مشيرًا إلى أن الروبوتات ستكون متاحة في أقرب وقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا ليست الدولة الأولى التي تستخدم الروبوتات لمكافحة فيروس كورونا، حيث إن الولايات المتحدة الأميركية تستخدمها أيضًا، خاصة في مركز إيفريت الطبي الإقليمي في واشنطن، فهو قادر على إجراء الاختبارات الأساسية للكشف عن فيروس كورونا مثل قياس درجة الحرارة.

خارج المستشفيات، تدرس إسبانيا استخدام طائرة بدون طيار مع كاميرات حرارية لقياس درجات حرارة الناس الموجودة في الشوارع والمنازل من دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم، مثلما فعلت الصين.

مواضيع قد تهمك :