قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر الأحد تسجيل ثالث وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، مشيرا الى ان المتوفى رجل في الستينات من العمر.

وقال لقناة "المملكة" الرسمية "تم هذا المساء تسجيل ثالث حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في المملكة لرجل ستيني".

وكان الوزير اكد في وقت سابق مساء اليوم "تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا في المملكة لرجل يبلغ من العمر 77 عاما" بدون اعطاء تفاصيل.

واضاف ان "عدد الإصابات بالفيروس ارتفع الى 259 حالة بعد تسجيل 13 اصابة جديدة اليوم الأحد، مشيرا الى مغادرة 18 من المصابين المستشفى بعد تماثلهم للشفاء".

وكان المدير العام لمستشفى الأمير حمزة الحكومي المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا الطبيب عبد الرزاق الخشمان اعلن السبت "تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة تبلغ من العمر 83 عاما".

واضاف "السيدة (الأردنية) كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة".

- تمديد -
من جهته، أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الأحد إن الحكومة قررت تمديد تعطيل عمل الوزارات والدوائر والمؤسسات حتى منتصف نيسان/ابريل المقبل.

وقال العضايلة في مؤتمر صحافي إن "رئيس الوزراء عمر الرزاز قرر استمرار تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أسبوعين آخرين حتى منتصف نيسان/ابريل المقبل".

واضاف "يستثنى من قرار التعطيل القطاعات الحيويّة الحكوميّة التي تتطلّب طبيعة عملها خلاف ذلك، والتي تمّ تحديدها من الوزير المعني".

واعلنت الحكومة الأردنية في 17 من الشهر الحالي تعطيل القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية لاسبوعين، بينما انتشر الجيش لمكافحة فيروس كورونا.

وفرضت الحكومة الاردنية حظر تجول في 21 من الشهر الحالي حتى إشعار آخر في اطار اجراءات اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا.

ودعت المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، ومنعت التجمع لأكثر من 10 أشخاص. كما منعت التنقل بين المحافظات.

وأغلق الجيش العاصمة وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل في ما بينها حتى إشعار آخر.

واوقفت عمان الرحلات الجوية من المملكة واليها، وتم تعليق دوام المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمعات ومجالس العزاء وغلق صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار الفيروس.

وتفرج السلطات الاثنين عن نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة بعد قضائهم اسبوعين في الحجر الصحي.

مواضيع قد تهمك :