قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف خاص من الرباط: علمت "ايلاف المغرب" ان المغرب سيعين خلال الايام القليلة المقبلة رئيسا لمكتب الاتصال المغربي في تل ابيب .
وقال مصدر مطلع في وزارة الخارجية إن الوزير ناصر بوريطة قدم ثلاثة مرشحين لشغل هذا المنصب لكن اكثرهم حظوظا هو الدبلوماسي عبد الرحيم بيوض، الذي سبق له ان كان مستشارا في السفارة المغربية في واشنطن في عقد التسعينات ، حيث كان بيوض مكلفا العلاقات مع الكونغرس والشؤون القنصلية.

وعمل بيوض بعد ذلك في ديوان وزير الخارجية ، قبل ان ينتقل الى لندن لافتتاح القنصلية العامة بها ،ومنها انتقل الى نيويورك لشغل منصب قنصل عام، ثم عين قنصلا عاما في أمستردام ، قبل ان يعين من جديد قنصلا عاما في لندن.

ومعروف عن بيوض سمعته الناصعة البياض في جميع المواقع الدبلوماسية التي تبوّأها .ويعد من الكفاءات المتميزة في السلك الدبلوماسي المغربي.

وسيكون بيوض ثاني مغربي يعيّن في مكتب الاتصال المغربي في تل ابيب، اذا ما استقر الرأي على ذلك، بعد طلال الغفراني، الذي اصبح فيما بعد سفيرا لدى جنوب افريقيا.

ويعمل بيوض حتى الوقت الحالي رئيس قسم أميركا الشمالية ودول الكاريبي في وزارة الخارجية المغربية.
وبيوض من مواليد مدينة وجدة ( شرق المغرب)، وهو اب لفتاتين.

ومعروف عن بيوض ايضا انه يهوى كتابة كلمات الاغاني بالانجليزية والعربية.

واشتهر بيوض بكلمات اغنية "موروكو" التي غنتها الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي ، ذلك ان الفنانة تلقت رسالة إشادة وإعجاب من الملك محمد السّادس.