قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: مع الإعلان عن إجراءات جديدة وتغيير قواعد السفر الدولي، سجلت المملكة المتحدة 32651 حالة إصابة بكورونا و178 حالة وفاة أخرى.
وقالت أرقام رسمية إن العدد الإجمالي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات في المملكة المتحدة الآن 8068.
وقبل ذلك، كانت آخر مرة تجاوز فيها الرقم 8000 في أوائل مارس الماضي، وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي، تم الإبلاغ عن 1،106 مرضى في المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
ويبلغ عدد المرضى في أسِرَّة التهوية الميكانيكية حاليًا 1020 مريضًا، وهذا الرقم يزيد عن 1000 مريض يوميًا منذ اليوم الأخير من شهر أغسطس. وكانت آخر مرة كان فيها الرقم مرتفعًا في منتصف مارس.
وفي الوقت نفسه، تلقى 23833 شخصًا جرعاتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، ليصل المجموع إلى 48528901.
وتلقى 63،999 شخصًا جرعتهم الثانية، مما رفع إجمالي عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة إلى 44،298،076.

قواعد السفر

ويتزامن الإعلان عن هذه الأرقام مع الإعلان عن تغييرات كبيرة في قواعد السفر الدولي اليوم الجمعة.
فقد أعلن وزير النقل البريطاني عن تخفيف كبير لقواعد السفر للأشخاص القادمين والمغادرين من إنكلترا. واعتبارًا من 4 أكتوبر، سيتم إلغاء نظام إشارات المرور الحالي الخاص بالدول الحمراء والعنبرية والخضراء واستبداله بقائمة حمراء واحدة فقط.
وبموجب التغييرات، فإن أي مكان غير مدرج في القائمة الحمراء يعتبر أخضر وواضح للسفر - لن تكون هناك قائمة كهرمانية بعد الآن.
واعتبارًا من ذلك التاريخ أيضًا، لن يحتاج المسافرون بعد الآن إلى إجراء اختبارات ما قبل المغادرة للسفر إلى إنكلترا من الخارج.
وبعد ذلك، اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر، سيتمكن الركاب الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول القائمة غير الحمراء من استبدال اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (اختبار كورونا) في اليوم الثاني باختبارات التدفق الجانبي الأرخص.
ولا يزال يتعين على غير الملقحين دفع تكاليف اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (الاختبار المعياري لفيروس كورونا)، وسيحتاج أي شخص لديه نتيجة إيجابية إلى عزل واختبار اختبار التفاعل التأكيدي المجاني والذي سيكون متسلسلًا وراثيًا للمساعدة في تحديد المتغيرات الجديدة.

تعديل القوائم

وهذا يعني أن النظام الجديد، الذي من المتوقع أن يظل في مكانه على الأقل حتى العام الجديد، يجب أن يكون ساري المفعول مع عودة الأشخاص من فترات نصف مدة الاجازة.
وعلى صلة، أعلنت الحكومة أيضًا أنه اعتبارًا من الساعة الرابعة صباحًا يوم 22 سبتمبر، ستتم إزالة ثماني وجهات من القائمة الحمراء، وهي تركيا، بكستان، جزر المالديف، مصر، سري لانكا، سلطنة عمان، بنغلاديش وكينيا.
وقال وزير النقل غرانت شابس: "التغييرات الحالية تعني نظامًا أبسط وأكثر وضوحًا. نظام به اختبارات أقل وتكاليف أقل، مما يسمح لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو إجراء أعمال حول العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر.
وأضاف: "لطالما كانت الصحة العامة في صميم سياستنا للسفر الدولي ومع أكثر من 44 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة، يمكننا الآن تقديم هيكل محدث متناسب يعكس المشهد الجديد."

مواضيع قد تهمك :