قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت مصادر علمية بريطانية إنه تم توسيع القائمة الرسمية لأعراض كوفيد لتشمل تسع علامات أخرى للإصابة بفيروس كورونا.

وتسرد الإرشادات المحدثة لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة الآن الأعراض بما في ذلك التهاب الحلق وآلام العضلات والإسهال.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أكثر من عامين على انتشار الوباء، وبعد أيام قليلة من انتهاء الاختبارات المجانية في إنكلترا.

ووصلت عدوى كوفيد إلى مستوى قياسي في المملكة المتحدة ، حيث ثبتت إصابة 4.9 مليون شخص (حوالي واحد من كل 13 شخصًا) بالفيروس. انتهى الاختبار المجاني لمعظم الناس في إنجلترا الأسبوع الماضي

تحذير

ومع ذلك ، تحذر هيئة الخدمات الصحية الوطنية من أن العديد من الأعراض الجديدة "تشبه إلى حد بعيد" أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

والعلامات الأصلية لعدوى كوفيد التي تم التعرف عليها في المملكة المتحدة هي: الحمى، سعال مستمر جديد، فقدان حاسة الشم أو التذوق.

وكان معروفًا منذ الأيام الأولى للوباء أن هذا الثلاثي كان مجرد قمة جبل الجليد. استخدمت منظمة الصحة العالمية ودول أخر ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، قائمة أطول من الأعراض لبعض الوقت.

وكان هناك جدل في المملكة المتحدة حول الأعراض التي يجب التعرف عليها بدقة وتأهيل شخص ما لاختبار كوفيد. إذ أن الصداع

من الأعراض المعروفة لكوفيد، لكنك قد لا ترغب في اختبار الجميع بواحد، لأن هناك العديد من الأسباب الأخرى.

وتمت تسوية الحمى أو السعال أو فقدان حاسة الشم أو التذوق، لأنها كانت إما موجودة في معظم حالات كورونا Covid أو ناجمة عن الفيروس بشكل حصري تقريبًا.

أعراض جديدة

وصارت لكن قائمة الأعراض تتضمن الآن تسعة أعراض أخرى هي: ضيق في التنفس، الشعور بالتعب أو الإرهاق، وجع الجسم، صداع الراس، التهاب الحلق، انسداد أو سيلان الأنف، فقدان الشهية، الإسهال، الشعور بالمرض أو التعب.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS إنه يجب على الناس البقاء في المنزل وتجنب الآخرين إلا إذا كانت لديك أعراض كورونا Covid وارتفاع في درجة الحرارة، أو إذا كانت الأعراض لديك سيئة للغاية لدرجة أنك لست على ما يرام بما يكفي للعمل.

وقام البروفيسور تيم سبيكتور، من كينغز كوليدج لندن، بحملة من أجل قائمة موسعة من الأعراض بسبب البيانات من الأشخاص الذين يتتبعون أعراضهم في تطبيق Zoe Covid-19. وقال: "الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا تغيرت أخيرًا بعد عامين من الضغط ... يا له من أمر".

مواضيع قد تهمك :