خاص - السياسة


أكدت مصادر خليجية مطلعة لـ raquo;السياسةlaquo; أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز استقبلا نائب الرئيس السوري المنشق عبدالحليم خدام أثناء تأدية الأخير مناسك العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

ولفتت المصادر إلى أن اللقاء تم بناء على طلب خدام لا على دعوة رسمية, مشيرة إلى أن الاجتماع الذي عقد في مكة المكرمة أحيط بتكتم إعلامي شديد.
وكانت وكالة انباء raquo;يونايتد برس انترناشونالlaquo; أشارت إلى الاجتماع دون أن تؤكده, ونقلت عن مصدر ديبلوماسي في لندن قوله إن خادم الحرمين والأمير سلطان سيستقبلان قريباً رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في raquo;جبهة الخلاص الوطنيlaquo; السورية المعارضة والتي يتزعمها خدام والمراقب العام لجماعة raquo;الإخوان المسلمينlaquo; في سورية علي صدر الدين البيانوني, أن الجبهة raquo;تخطط لافتتاح مكتب في واشنطن, من أجل التواصل مع الجالية السورية بالدرجة الأولى ومع الإدارة الأميركية بشكل عام, لشرح وجهة نظر الجبهة وهدفها من التغيير في سورية لإقامة نظام ديمقراطي على أسس سلمية ديمقراطيةlaquo;.

وأضاف المسؤول المعارض أن raquo;الأمانة العامة لجبهة الخلاص قررت في الاجتماع الذي عقدته في بروكسل الشهر الماضي فتح مكتب إعلامي سياسي في واشنطن وهو قيد الدراسة الآن لتأمين المكان المناسب والمخصصات المالية, وسيتولى إدارته عضو الأمانة نجيب الغضبان وحسام الديري إلى جانب عمار عبدالحميدlaquo;.