الجمعة 15 ديسمبر2006


نفذت تهديدها باختراق مزيد من المواقع وlaquo;البورصةraquo; تعرضت للاختراق

طه أمين وفواز العجمي ومرفت عبدالدايم

ما نشرته laquo;الوطنraquo; عن هاكرز اخترق الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع أمس متحديا تصريحات لوزيرة المواصلات الدكتورة معصومة المبارك التي ذكرت انها ستقضي على الهاكرز، كشف أن هناك مجموعة من المخترقين في الكويت تصنف الرابعة والعشرين على مستوى العالم وتمكنت من اختراق 4 آلاف موقع حول العالم.
وبدت هذه الاختراقات مصدر استنفار حكومي، إذ اكدت وزيرة المواصلات الدكتورة معصومة المبارك أن laquo;تنسيقا فاعلا تم مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، تقرر بموجبه تشكيل فريق فني من الوزارتين لتبادل المعلومات حول ما حدث ودراسة طبيعة الاختراقraquo;.
وقالت لـlaquo;الوطنraquo; ان laquo;الفريق يعكف باهتمام لدراسة نطاق الاختراق وهل مس مواقع الكترونية بالغة الحساسية في وزارة الدفاعraquo;، موضحة ان laquo;من المبكر تدخل الاستخبارات العسكريةraquo;، مشيرة الى ان laquo;حجم المعلومات التي يجري جمعها هي التي ستحدد الخطوة المقبلةraquo;.
ونفذت مجموعة الهاكرز تهديدها باختراق مواقع اخرى في الكويت، فاخترقت موقع الجمعية الكويتية لمكافحة السرطان والتدخين في خطوة تهدف لاثبات القدرات.
وأكد احد المختصين الذين تحدثوا لـlaquo;الوطنraquo; ان laquo;نظام البورصة تعرض للاختراق خلال الفترة الماضية الا انه تم التعامل معه سريعاraquo;.