الأربعاء: 2006.03.022


أعلنت إحدى جماعات الضغط المعنية بالدفاع عن مصالح المهاجرين المسلمين في أستراليا أمس أن ارتداء المسلمات أغطية رأس بألوان العلم الاسترالي سيساعد في نشر فكرة الاندماج في المجتمع.

وقال هوتش حسين وهو مسؤول في جماعة ldquo;نورثرن ميجرانت ريسورس سنترrdquo; بمناسبة بدء حملة ارتداء أغطية الرأس التي تحمل ألوان العلم الاسترالي وهي الاحمر والابيض والازرق في مدينة ملبورن: ldquo;عندما يتعرف الناس إلى بعضهم بعضاً ويتخلون عن الصور النمطية التي يحتفظون بها في أذهانهم لأبناء العرقيات والثقافات المختلفة، فسوف يتخلصون من تحاملهم ضد الآخرينrdquo;. وارتدت خمس مسلمات أغطية رأس تحمل ألوان العلم الوطني الاسترالي احتفالا باليوم العالمي الذي تنظمه الامم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري. وقالت سعدية علي (20 عاما) وهي مواطنة أسترالية مسلمة في تصريحات لوكالة أنباء أسوشيتدبرس الاسترالية إن ارتداء غطاء رأس بألوان العلم الاسترالي ربما يستفز بعض الاستراليين ولكن هذا هو الهدف المقصود.

وأضافت: ldquo;من حق أي شخص أن يحمل العلم الاسترالي ويشعر بالفخر، وأنا أريد أن أظهر للرأي العام الاسترالي أنني مسلمة وأسترالية في آن واحد، ولا أريد أن يكون هناك انقسام بين الامرينrdquo;.