الإثنين: 2006.05.22

وصف كتاب يصدر قريبا في طهران الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بأنه quot; quot;معجزة الالفية الثالثةquot;. وكتب موقع quot;فردانيوزquot; المحافظ على الانترنت ان الكتاب يصدر على شكل quot;تكريم لسادس رئيس ايرانيquot; انتخب في حزيران (يونيو) المنصرم وquot;ينتظر اذنا من وزارة الثقافةquot; يجيز طباعته وتوزيعه على المكتبات.
وأوضح مصدر مقرب من الرئاسة الايرانية في اتصال اجرته معه وكالة quot;فرانس برسquot; ان الكتاب يسرد وصول احمدي نجاد الى السلطة في انتخابات حزيران (يونيو).
والكتاب في عنوان quot;احمدي نجاد: معجزة الالفية الثالثةquot; من تأليف فاطمة رجبي زوجة الناطق باسم الحكومة غلام حسين الهام والمحررة في اسبوعية quot;يا ليساراتquot; التابعة لميليشيا انصار حزب الله المتشددة.وقال المصدر ان quot;رجبي تعبر (في الكتاب) عن قناعاتها والدوافع التي تجعلها تصف احمدي نجاد بمعجزة الالفية الثالثة على الارضquot;.
وفاز احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية الاخيرة بناء على برنامج يقوم على الدفاع عن القيم الدينية والثورية وعلى وعود بتحسين حياة الطبقات الفقيرة في الجمهورية الاسلامية.
وهو يجسد منذ تسلم مهامه في اب (اغسطس) الفات، التصلب الايراني في وجه المجتمع الدولي في ما يتعلق بالملف النووي وقد ضاعف التصريحات المدوية ضد اسرائيل.