كنعان: المخابرات السورية خلف محاولة اغتيال الوزير حمادة
آصف شوكت وبهجت سليمان ووئام وهاب اطلعوا على تفاصيل المخطط قبل تنفيذه



عكاظ - خاص


علمت ldquo;عكاظrdquo; ان التقرير الجديد الذي سيرفعه اليوم المحقق الدولي سيرج براميرتز يتضمن حقائق جديدة ووثائق تكشف لاول مرة عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري..وقد توصل التحقيق الى اتهام صريح لسوريا بضلوعها في عملية التخطيط وبروز اسماء جديدة تضم مسؤولين لبنانيين وسوريين..

وعلمت ldquo;عكاظrdquo; ان هناك شريط فيديو سجله وزير الداخلية السوري غازي كنعان يوضح الحقيقة كاملة وقد كان غازي كنعان يخطط بالاتفاق مع رئيس فريق التحقيق الدولي براميرتز للخروج من دمشق عبر مدينة طرابلس في لبنان لتنقله طوافة تابعة للامم المتحدة الى مطار ليما سول القبرصي ولم يكن يعلم بذلك الا شخصية سورية واحدة كانت مقربة منه *كنعان: المخابرات السورية خلف محاولة اغتيال الوزير حمادة

*معلوماتrdquo;عكاظrdquo; : التقرير يتهم سوريا صراحة لأول مرة
*آصف شوكت وبهجت سليمان ووئام وهاب اطلعوا على تفاصيل المخطط قبل تنفيذه لكن هذه الشخصية افشت سره وتمت عملية اغتياله التي قيل عنها بانها انتحار وسيضم التقرير الذي ستقدمه لجنة التحقيق الدولية اليوم الى الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان.. تفاصيل وسيناريو مخطط الاغتيال متضمناً ما يلي:

1- الاسباب التي ادت الى اغتيال الحريري.
2- الضباط الذين خططوا لعملية التفجير.
3- الاعمال اللوجستية التي تمت لتعطيل الاتصالات ساعة مرور موكب الرئيس الحريري.
4- كيفية تجنيد مواطن عراقي قاد السيارة laquo;ميتسوبيشيraquo; التي حملت المتفجرات.
5- الاشخاص الذين شاركوا في عملية التخطيط وتنفيذ الاغتيال.

وعلمت laquo;عكاظraquo; من مصادر شاركت في الادلاء بمعلومات عن جريمة الاغتيال ان اللواء بهجت سليمان كان على اتصال مباشر مع آصف شوكت ووزير لبناني يرجح انه وئام وهاب هم الوحيدون الذين كانوا على علم بمخطط الاغتيال.. وهناك ضباط اخرون من المخابرات السورية تم التحفظ عليهم من قبل السلطات السورية في دمشق ولم تكشف هويتهم لفريق التحقيق.

ومن جهة اخرى علمت laquo;عكاظraquo; أن لجنة التحقيق الدولية التي يرأسها براميرتز قد كشفت عن مخطط محاولة اغتيال الوزير اللبناني مروان حمادة التي أدت إلى اصابته بجروح بليغة لكنه نجا من الموت.. وكان وزير الداخلية غازي كنعان قد كشف في تسجيل صوتي له تورط مسؤولين سوريين في عملية الاغتيال حيث تم تجنيد العميد جامع جامع برصد تحركات الوزير حمادة والسيارات التي يستخدمها والاماكن التي يتردد عليها.