31 يناير 2007

... بتمويل أوروبي وتجهيز أمريكي

القدس ـ الخليج

تحدثت تقارير ldquo;إسرائيليةrdquo; أمس عن أن القيادي الفلسطيني في حركة ldquo;فتحrdquo; محمد دحلان يعمل على إقامة قوات خاصة من 12 ألف مقاتل بهدف تعزيز قوات حركته في مواجهة حركة ldquo;حماسrdquo; في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة ldquo;يديعوت أحرونوتrdquo; ان هذه القوات ستمول من تبرعات أوروبية عن طريق مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فيما تقوم الولايات المتحدة بتوفير المعدات اللازمة من أسلحة خفيفة ومركبات وسترات واقية وأجهزة اتصال وغير ذلك.

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة ldquo;فتحrdquo; قوله ldquo;نحن نقوم بفحص كل واحد من المرشحين للقوات الجديدةrdquo;، مشيراً الى انه ldquo;حتى لو كان للمرشح أخ يؤيد حركة حماس، فإنه لن يقبل في هذه القواتrdquo;. وحسب هذا القيادي فإنه ستصل الى غزة من مصر سيارات جيب ومركبات أخرى خلال الأيام القريبة المقبل.

وذكرت الصحيفة نقلاً عمن وصفتهم رجال محمد دحلان ان النية تتجه لأن تضم القوات الجديدة كل ميليشيات فتح وإخضاعها للقيادة الجديدة.

ونقلت عن مصادر سياسية ldquo;إسرائيليةrdquo; قولها ان ldquo;ldquo;إسرائيلrdquo; ستسمح بدخول المساعدات للقوات الجديدة، ولكنها لن تقوم بأي دور نشط في تسليحهاrdquo;.