الأثنين 12 فبراير 2007


وصف مواقف عبدالله صالح تجاه صدام بـ raquo;المخزيةlaquo;

احمد زكريا


أكد عضو المنظمة العربية لحقوق الانسان اسماعيل المتوكل ان هناك قيادات في الجيش اليمني تنتمي لتنظيم القاعدة موضحا ان هذه القيادات تشارك في الحرب الدائرة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي في صعدة. وطالب المتوكل في تصريح خاص بـ raquo;الوطنlaquo; الكويت وبقية الدول العربية بالتدخل للضغط على الحكومة اليمنية لحل مشكلة صعدة موضحا ان الأمر وصل الى حد استخدام الاسلحة raquo;الكيماويةlaquo; ضد جماعة الحوثي.
وبين المتوكل ان السلطات اليمنية قامت بقطع الاتصالات عن محافظة صعدة بما في ذلك الاتصالات التابعة للشركات الخاصة.
ونفى المتوكل ان يكون لدى جماعة الحوثي اسلحة ثقيلة او متوسطة، موضحا ان الاسلحة التي يمتلكها اعضاء الجماعة عبارة عن مسدسات وبنادق كلاشنكوف.
وأكد المتوكل ان القتال لا يزال قائما موضحا ان السلطات اليمنية مصممة على ابادة جماعة الحوثي.
وبين المتوكل ان المدفعية والصواريخ اليمنية تضرب المناطق السكنية معربا عن أسفه من منع الاعلام من تغطية ما يحدث في صعدة.

اليهود

وحول أسباب اندلاع القتال في صعدة بين المتوكل ان ما حدث ان تنظيم الشباب المؤمن raquo;التابع لجامعة الحوثيlaquo; طلب من يهود آل سالم الرحيل موضحا ان يهود اليمن اعتادوا ممارسة اشياء منافية للأخلاق.
وتابع المتوكل حديثه بالقول raquo;استغلت السلطات اليمنية هذه الحادثة لتأليب المجتمع الدولي ضد ابناء صعدةlaquo;، ونفى المتوكل ان يكون تنظيم الشباب المؤمن قد قام بالقتل او الاعتداء على اليهود.

مصالح شخصيات

وشدد المتوكل على ان شخصيات مقربة من الرئيس اليمني من مصلحتها ان تستمر الحرب التي تستنزف ملايين الدولارات، وعزى المتوكل استمرار الحرب الى فشل الرئيس اليمني في الوفاء بوعود الاصلاح التي قطعها على نفسه.
ونفى المتوكل وجود أي نوع من الدعم الايراني لجماعة الحوثي مبينا ان ما حدث هو ان بعض المرجعيات الايرانية أدانت الحرب في صعدة، وأردف المتوكل ان مذهب جماعة الحوثي هو الزيدية بينما المذهب السائد في ايران هو الاثنا عشرية.

أربعينية صدام

وحول أربعينية صدام حسين التي اقيمت في اليمن ابدى المتوكل استياءه من هذه الحادثة واصفا مواقف الرئيس اليمني تجاه صدام حسين بالمواقف المخزية.
وفيما أكد المتوكل انه تابع استياء الكويتيين من هذه الحادثة بين ان موقف الكثير من اليمنيين كان مخالفا لموقف الرئيس اليمني من غزو الكويت.
وبين المتوكل ان الكثير من أزلام البعثيين العراقيين يوجدون في صنعاء مشيرا الى ان بعض الطيارين العراقيين قد شاركوا في حروب صعدة.