السبت 17 فبراير 2007


بيروت - الخليج

نقلت محطة ldquo;المنارrdquo; الناطقة بلسان ldquo;حزب اللهrdquo; عن معلومات صحافية وجود مشاهد التقطتها الأقمار الصناعية لحظة وقوع جريمة اغتيال الوزير بيار الجميل، وقد طلبت لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، من الأمم المتحدة تأمين الاعتمادات اللازمة لها دون اي نتيجة، أو حتى متابعة من قبل القوى الأمنية اللبنانية.

وقال الصحافي جان عزيز ل ldquo;المنارrdquo;: هناك جهات حزبية مسؤولة ومتابعة ومعنية بجريمة اغتيال الشيخ بيار الجميل، أكدت انه تم الاتصال بها من قبل لجنة التحقيق الدولية وأبلغتها لجنة التحقيق الدولية، انها عرفت بقنوات خاصة ان لدى احد المعنيين بأجهزة الاستطلاع الاصطناعية شريطا مصورا لحظة ومكان الجريمة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وأبلغتها لجنة التحقيق أيضاً انها سترجع الى الأمم المتحدة من اجل الحصول على الاعتمادات والإجراءات الإدارية الرسمية اللازمة للحصول على هذا الشريط. لكن الجهات الحزبية نفسها استنتجت ان المسألة انتهت عند هذا الحد لبنانياً ولا يوجد اي جهة رسمية ولا سلطوية اهتمت بالموضوع أو تابعتهrdquo;.

وفي معلومات حصلت عليها ldquo;المنارrdquo; من مصدر امني ان مجموعتين من ستة اشخاص نفذت الاغتيال وتوزع المشاركون على سيارتي جيب هوندا ضز وسيارة بي ام دبليو بيضاء اللون، وتضيف المصادر ان المجموعتين انقسمتا الى واحدة متحركة نفذت الاغتيال وأخرى ثابتة أمنت تسهيل الهروب. وأشارت المصادر الأمنية الى ان مسدس مرافق الجميل سمير الشرتوني، الذي قضى في الجريمة، اختفى ولم يعرف أين هو، وان التحقيق أهمل ذكر وجود طلقتين من عيار سبعة ملليمتر على الجانب الأيمن للسيارة المستهدفة، وأضافت مصادر أمنية مطلعة ان جهازا لتحديد موقع السيارة كان موجودا تحت أحد المقاعد في سيارة الوزير الجميل، وتشير المعلومات الى العثور على ظرف فارغ لطلقة واحدة داخل السيارة.