في تطور يطرح اكثر من سؤال، صعّدت قوى الثامن من آذار امس من وتيرة الاستفزازات المتنقلة التي استهدفت القوى الامنية عند نقطة المصنع، والاهالي في بلدة بر الياس البقاعية والمنية في الشمال.

فقد وقع اشتباك بالأيدي صباح امس عند نقطة المصنع على الحدود السورية ـ اللبنانية عندما حاولت مجموعة من quot;حزب اللهquot; سلوك quot;الخط العسكريquot; بالقوة والتعرّض لأحد عناصر الامن العام، الامر الذي اضطر القوى الامنية الى الدفاع عن نفسها والاصرار على تطبيق القوانين المرعية الاجراء.(ص7)
وتكرر الاستفزاز مساءً من موكب مسلح يرافق الشيخ عبد الناصر الجبري المعروف بعلاقته الوطيدة بالمخابرات السورية. ولدى مروره في بلدة بر الياس صدمت احدى سيارات الموكب احد ابناء البلدة وتصدى الاهالي للمسلحين وجردوهم من اسلحتهم الامر الذي دفع مسلحي quot;الحزب السوري القوميquot; الى اطلاق النار وطعن احد ابناء البلدة بسكين.
وفي المنية ـ الشمال اغضب الاحتجاج العفوي لاهالي المنية على تحويل ذكرى الاسير يحيى سكاف الى مهرجان لقوى 8 آذار موكب امين عام quot;حركة التوحيدquot; الشيخ بلال شعبان الذي بادر مرافقوه الى اطلاق النار من اسلحة حربية تدخلت على اثرها القوى الامنية ووحدات من الجيش ومسؤولو quot;تيار المستقبلquot; في المنية وقد عملوا جميعاً لإنهاء الاشكال.