غرائب إيلاف: تونسي مشعوذيعرّي الطالبات الجميلات

عدنان ابو زيد: من غرائب الاخبار في هذه الحلقة، اعتقال الشرطة التونسية مشعوذ (50 عاما) ادعى القدرة على إعداد حروز quot;طلاسمquot; سحرية تضمن النجاح للطالبات وخاصة الجميلات شريطة أن يتعرين أمامه. ويصطحب المشعوذ الطالبات معه الى غرفته حيث يعلق صور النساء العاريات، وهناك يطلب منهن التعري لان ذلك من شروط انجاح quot;الحرزquot;.وفي الامارات تضاربت الانباء حول اصدار لائحة للسلوك العام تحضن القبل والتنورات القصيرة والاحضان.
وفي الهند القى مهندس برمجيات رضيعته في البئر حتى يتخلص منها. وتحول امام مسجد سعودي الى الغناء حيث يستعد لاصدار اليوما غنائيا. وفي مصر أحدثت فتوى بجواز ترقيع غشاء البكارة جدلا بين علماء الأزهر. وكانت الفتوى اعتبرت تحريم عمليات الترقيع بمثابة إعدام للمراة العاصية، والطرد من رحمة الله، لكن رافضي الفتوى يرون في الفتوى تحريض على الزنى وخداع الزوج.وفي القاهرة صعق ثلاثة ضباط شرطة معتقلا بالكهرباء حتى الموت بعد ان احتجزوه داخل غرفة الحجز وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب إثر حدوث مشادة كلامية مع أحد الضباط.

جدل القبلة والتنورة القصيرة

وتضاربت الانباء حول ماجاء في صحيفة quot;الإمارات اليومquot; في عددها السبت 14-3-2009 من أن المجلس التنفيذي لإمارة دبي أصدر لائحة للسلوك العام، تحدد قواعد عامة للمظهر العام تقتضي أن تكون السراويل وquot;التنوراتquot; النسائية ذات أطوال مناسبة، كما تحظر مظاهر تبادل القبل في الأماكن العامة أو الاحتضان أو المداعبات والتحرش الجنسي أو معاكسة النساء وتشابك الأيدي، لكن مسؤولين اماراتيين شككوا في ذلك.

وحش قبو الرعب يقرّ بذنبه بتهمتين

وأقر النمساوي، جوزيف فريتزل، المتهم باحتجاز ابنته في قبو لعدة عقود واغتصابها وإنجاب سبعة أطفال منها، بتهم سفاح القربى، والاحتجاز، وتهمة واحدة بالاغتصاب، في مستهل محاكمته في قضية quot;قبو الرعبquot;، التي أثارت استياء عاما في مختلف أنحاء العالم. ونفى فريتزل (73 عاما)، تهمتي القتل والعبودية، من بين التهم التي وجهها الادعاء له ومنها: العبودية والاغتصاب وسلب الحريات، والاختطاف والاحتجاز، بحسب مسؤول الادعاء. ومن المتوقع أن تستمر جلسات محكمة ماوصفت بـquot;أسوأ جريمة ضد الإنسانيةquot; في أوروبا، لمدة خمسة أيام. وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن فريتزل قام بحرق جثة أحد أطفاله الذين أنجبتهم ابنته (43 عاماً)، ودفن رفاته داخل قبو الرعب، حيث توفي بعد قليل من ولادته، إلا أن الادعاء قال إن المتهم لم يقم بطلب المساعدة الطبية لإنقاذ الطفل ميكائيل فريتزل. وأوضح سيدلاسك أن فيرتزل، وفي حال إدانته بتهم القتل، والاستعباد، وسفاح القربى، والاغتصاب والحرمان من الحرية، سيواجه عقوبة المؤبد، حيث تحظر النمسا عقوبة الإعدام. وقال فرانز بولز، ضابط أمن في بلدة أمستيتن، حيث حدثت الواقعة: هذا الرجل عاش حياة مزدوجة لأربعة وعشرين عاماً، لديه زوجة وسبعة أطفال منها، ولديه عائلة أخرى من ابنته، التي أنجب منها سبعة أطفال آخرين.
وكشفت التحقيقات في القضية، التي شغلت الرأي العام العالمي كثيرا، أن فريتزل بدأ في اغتصاب ابنته إليزابيث، بينما كانت في الحادية عشرة من عمرها، وفي العام التالي بدأ في بناء قبو تحت منزله، حيث احتجزها فيه وهي في عمر الثامنة عشرة، وقام باغتصابها وأنجب منها سبعة أبناء.

قتلت ابنة شقيقها بسبب التدخين

وقضت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن بسجن امرأة سبع سنوات ونصف السنة لاقدامها على قتل ابنة شقيقها، البالغة من العمر ثلاث سنوات، بسبب محاولة شقيقها، والد الطفلة، منعها من التدخين.
وبحسب صحيفة quot;العرب اليومquot; فإن المحكمة خففت حكمها على المتهمة من السجن 15 عاما إلى سبع سنوات ونصف السنة، بسبب إسقاط والد الطفلة حقه الشخصي عن المتهمة، ووصف قرار المحكمة سبب ارتكاب الجريمة بـquot;التافهquot;، ولهذا أحيلت الى المركز الوطني للصحة النفسية للتأكد من قواها العقلية والنفسية، لكن المركز أكد إدراكها لأفعالها وأنها لا تعاني أي مرض. وحسب الصحيفة، كان والد المجني عليها حاول منع شقيقته، وهي في العقد الثالث من عمرها، من التدخين، وانتقاما منه استدرجت طفلته إلى منزلها، وهناك استفردت بها وطعنتها عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها بواسطة سكين.
وأوضح قرار المحكمة أن المتهمة لم تكتف بذلك بل قامت بالضغط على عنق الطفلة بقدمها، ثم أحرقت شعر رأسها، وضربت رأسها بالأرض، ثم أبلغت جارتها أنها قتلت ابنة شقيقها، وحاولت الجارة إسعاف الطفلة لكنها فارقت الحياة.

إمام مسجد سعودي يصدر شريطاً غنائياً

وكشف امام مسجد سابق في السعودية أنه يدرس الموسيقى حاليا في القاهرة ليطور مهاراته في الغناء، وأنه يفكر في انشاء معهد للموسيقى في البلاد يستفيد منه محبو الموسيقى والغناء اضافة الى قراء القرآن وأئمة المساجد والمؤذنين. وأكد أنه يعتزم اصدار شريط غنائي قريبا يستخدم فيه الموسيقى بعد تجاربه السابقة التي تدرج فيها من الانشاد الديني الى أشرطة الآهات. وقال المنشد السابق عبدالله السكيتي، الذي كان يعمل قبل عامين اماما لمسجد في بلدة الخبر لquot;الجزيرةquot; السعودية انه يدرس حاليا في الصف الثاني بمعهد الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة ويجهز الآن لألبوم موسيقي أنهى 50 في المئة منه، وتعاون فيه مع الشعراء فهد الفوزان وناصر الشعلان ومشتاق حسين، ومع الملحنين عبدالله العبرة وعبدالله عبودي في حين قام بتلحين بقية أغانيه بنفسه مستندا الى معرفته أكثر من غيره بطبقة صوتي ولخبرته السابقة في تلحين (الآهات).

علماء : إباحة ترقيع غشاء البكارة تحريض على الزنى

وأحدثت فتوى عضو مجمع البحوث الإسلامية في مصر عبدالله النجار بجواز ترقيع غشاء البكارة جدلا بين علماء الأزهر. وكان النجار قال في فتواه أن تحريم العمليات إعدام للعاصية، والطرد من رحمة الله، لكن رافضي الفتوى يرون في الفتوى تحريض على الزنى وخداع الزوج. غير ان أستاذ الفقه والشريعة في جامعة الأزهر الدكتور علوي أمين يرى جواز الترقيع في حالات مثل الاغتصاب أو او حوادث كالتي تحدث لمن يمارسن الرياضة حيث يتعرض الغشاء للإيذاء. وبحسب quot;الرايquot; الكويتية قال أن مثل هذه الفتاوى ستؤدي لمعصية أكبر، حيث ستؤخذ بابا للمعاصي. وأضاف: الترقيع مطلوب، ولكن في حدود وضروريات، وإلا فإنه يعد بابا للفجور وخداع الرجل. وقال: quot;إباحة الرتقquot; مفسدة، مؤكدا أن الستر مطلوب، ولكن quot;رتق الغشاءquot; لم يتحقق في ذلك، بل أصل حرمة لمكان كشف العورة، وفتح بابا من أبواب الفساد، وغيره، إلى أن المرأة التي تريد إجراء مثل هذه العمليات عليها إخطار زوجها بحقيقة الأمر، وإما يقبل أو يرفض، لكن الترقيع فساد للأخلاق، كما أن المفسدة التي يرون أنها تزول بالعملية لا تزول، بل يمكن أن تثار بعد الزواج، ولذلك فالأفضل المصارحة للزوج، وعدم غشه أو خداعه.

عطر الملكة حتشبسوت في متناول ليد

ويسعى باحثون المان لاعادة تطوير عطر سبق واستخدمته فرعونة مصرية قديمة من خلال تحليل بقايا سائل موجود في قارورة عمرها يزيد عن 3500 سنة. وذكر موقع 'ساينس دايلي' الأمريكي ان مسح القارورة القديمة سمح للعلماء بأخذ عينات من بقايا العطر سيخضعونها الآن للمزيد من التحاليل، أملاً منهم في إعادة تطوير العطر نفسه.
ويخص العطر الفرعونة حتشبسوت، التي كانت امرأة واعية وقوية حكمت مصر في العام 1479 قبل الميلاد تقريباً، مع العلم انه كان يفترض بها أن تمثل ابن زوجها تحوتمس الثالث، الذي كان في الثالثة من عمره آنذاك، إلى ان يكبر ويتسلم مقاليد الحكم. وقال أمين المتحف مايكل هوفلر مولر 'في الحقيقة أبقت تحوتمس بعيداً عن السلطة'. وأضاف ان عطر حتشبسوت دليل على قوتها 'ونرجح ان أحد عناصر العطر هو البخور الذي يرمز للآلهة'.

الأفعى تلتهم..الكلبة

وأصيبت امرأة بصدمة شديدة بعدما تبين لها أن أفعى ضخمة ابتلعت كلبتها الصغيرة. وذكرت صحيفة الدايلي تلغراف أن الاسترالية باتي بونتاين ساورها قلق شديد عندما لم تحضر كلبتها الصغيرةquot; بنديquot; إلى المطبخ كي تلتهم طعامها الصباحي،مضيفة أنه عند بحثها عنها حول المنزل رأت أفعى ضخمة من نوع quot;بايثونquot; منتفخة البطن فأدركت على الفور أنها التهمت كلبتها. وقالت بونتاين وهي من بلدة كاترين بشمال استراليا quot;كانت دائماً في المنزل وعندما لم أرها قلقت جداً وبدأت البحث عنها فوراًquot;، مضيفة quot; ذهبت إلى خلف المنزل ورأيت الافعى التي كانت تزحف ببطء ورأسها مرتفع إلى الاعلىquot;.
وتابعت إن بطنها كان منتفخاً وquot; علمت على الفور أن الافعى التهمت بندي وعندها شعرت بأسى كبير لأن الكلبة كانت يقظة ومرحة جداً.. و لا أعلم كيف لم تهرب منها عندما كانت تزحف نحوهاquot;. وقال الاختصاصي في علم الافاعي والزواحف دافيد ريد إن الافعى التي التهمت الكلبة quot;بنديquot; كان طولها حوالي 3 أمتار وعمرها حوالي 10 سنوات.

مضيفات بالبكيني والمرافق الصحية ليست مجانية في الطائرة

واقترح خبراء في شركة الطيران الايرلندية quot;ريان ايرquot; ان ترتدي المضيفات لباس البحر من نوع بكيني. كما تضمنت الاقتراحات فرض رسوم قيمتها 20 استرلينيا على استخدام وسائل الاغاثة في حال تعرضت الطائرة لأي حادث، وفرض رسم قدره جنيه استرليني على استخدام ورق التواليت، وجنيه آخر للحصول على حق استخدام أقنعة الاوكسجين في حال انخفاض معدل الضغط في الطائرة. ونفت شركة quot;ريان ايرquot; نفيا قاطعا أن يكون اقتراحها بفرض جنيه استرليني على استخدام دورات مياه طائرات الشركة بمثابة دعابة تستهدف الدعاية للشركة، مؤكدة أنها تفكر جديا في تنفيذ هذا الاجراء لزيادة مواردها حتى تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها لمحدودي الدخل الذين لا يعارضون التنازل عن وسائل الرفاهية.

مصريان يختنقان في quot;حفرةquot; مجاري

ولفظ عاملان مصريان أنفاسهما الأخيرة داخل quot;منهولquot; وكتبت النجاة لآخرين. والعمال الأربعة اجتمعوا للقيام بأعمال صيانة داخل اغوار quot;منهولquot; بالقرب من جسر كبد بالكويت، حيث طال بقاؤهم ولم يعد يسمع لهم خبر، ما دفع زملاءهم الى ابلاغ غرفة العمليات. وسارع رجال الأمن الى مكان البلاغ وقاموا بالنزول الى عمق quot;المنهولquot; ليجدوا الأربعة معا... لكن اثنين منهم توفيا بعد ان تعرضا للاختناق فيما الآخران مازالا يتعلقان بالحياة، فتم اخراجهم جميعا.

حذاء خليجي قيمته 30 ألف يورو

وبلغت قيمة حذاء خليجي مصنوع من جلد الثعبان والنعام ومرصّع بالألماس والبلاتينيوم 30 ألف يورو وعرض في المهرجان السابع لليخوت الفارهة بمدينة فاسنزا شمال ايطاليا.

مغتصبو فتاة أبها

وأحالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عسير بالسعودية مغتصبي فتاة إلى الجهات الأمنية. وحسب quot;الوطنquot; السعودية فان عدد الأشخاص المتورطين في القضية خمسة شباب كان أحدهم قد قام باستدراج الفتاة إلى إحدى الشقق ومن ثم حضر زملاؤه الآخرون إليها.

اغتصاب المثليات حلال

وقالت وكالة إغاثة إن مجموعات من الرجال في جنوب أفريقيا تغتصب المثليات اعتقادا منهم بأن ذلك سوف يشفي التوجه الجنسي لدى هؤلاء النساء. وقالت منظمة quot;اكشن ايدquot; غير الحكومية، في تقرير بعنوان quot;جرائم الكراهية.. زيادة الاغتصاب الإصلاحي في جنوب أفريقياquot;، إن المثليات يتعرضن بشكل متزايد لاحتمال الاغتصاب، خاصة في المناطق التي تعتبر فيها المثلية أمرا محرما الى حد كبير. واصبحت جنوب افريقيا اول دولة افريقية تسمح بزواج المثليين في عام 2006، لكن المثلية الجنسية ما زالت تلقى استهجانا على نطاق واسع باعتبارها أمرا quot;غير افريقيquot;.
ونقلت اكشن ايد عن امرأة مثلية قولها... نتعرض لإهانات كل يوم وللضرب اذا مشينا وحدنا، ويجري تذكيرك باستمرار بأنك تستحقين الاغتصاب، مضيفة انهم يصرخون اذا اغتصبتك فسوف تستقيمين وستشترين تنورات وتبدئين بالطهو لأنك ستتعلمين كيف تكونين امرأة حقيقية...
وأبلغت جماعة دعم للمثليين والمثليات منظمة quot;اكشن ايدquot; أنها تتعامل مع عشر حالات جديدة من استهداف المثليات في ما أطلقت عليه quot;اغتصاب إصلاحيquot; كل أسبوع في كيب تاون وحدها. وقالت quot;اكشن ايدquot; إنه تم الإبلاغ عن مقتل 31 امرأة من المثليات في هجمات ضد المثلية منذ عام 1998، وان جماعات دعم تقول إن العدد الفعلي ربما يكون أكبر بكثير لأن الجرائم المرتبطة بالتوجه الجنسي غير معترف بها في نظام القضاء الجنائي في جنوب أفريقيا. وبحسب رويترز يسجل في جنوب أفريقيا واحد من أعلى معدلات الاغتصاب في العالم، لكن ناشطين يقولون إن حالات قليلة جدا تنتهي بالإدانة، وتقول جماعات المرأة إن الشرطة فشلت في التعامل مع المشكلة.

مهندس برمجيات يلقي رضيعته في البئر

وألقت السلطات الهندية القبض على مهندس برمجيات في مدينة تشيناي بتهمة قتل طفلته الرضيعة بقذفها في بئر.
وارتكب نيرانجانكومار جريمته بسبب رفض زوجته إجهاض الطفلة. وذكرت قناة quot;إن دي تي فيquot; التلفزيونية أن نيرانجانكومار تزوج من سانجيثا قبل عام ويعيشان في مدينة بانغالور التي تعد مركزا لتكنولوجيا المعلومات. وقالت الشرطة إن المهندس الهندى القى، في وقت متأخر من الليل وأثناء استغراق زوجته في النوم، الطفلة في بئر بالمنطقة المحيطة بالمنزل.وانتشلت الشرطة جثة الطفلة التي كانت ملفوفة في منشفة من البئر ووجهت إلى الزوج تهمة القتل.

ضباط مصريون يقتلون عاملاً صعقاً بالكهرباء

وأجلت محكمة جنايات القاهرة نظر قضية اتهام ثلاثة ضباط شرطة بصعق أحد الأشخاص بالكهرباء حتى الموت. وكانت النيابة العامة قالت إن المتهمين احتجزوا المجني عليه داخل غرفة الحجز وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب إثر حدوث مشادة كلامية مع أحد الضباط وقاموا بتعليقه في غرفة المولد الكهربائي بجوار الحجز وصعقوه حتى الموت.

وزير الصحة.. صورة quot;مزعجةquot; على علب السجائر!

وطالب مدخن مصري بإقالة وزير الصحة، رافعا دعوى قضائية ضده، بسبب قراره بوضع صورة مريض يعاني من أمراض القلب وعلى وجهه الكمامة على علب السجائر والدخان والتبغ. وقال المدخن ان الصورة تدعو إلى الشفقة والرعب والخوف لكل من يدخن سجائر، وهو ما أصاب المدخنين بالضيق والاكتئاب. مضيفاً هذا جعلنا نشتري العلب المعدنية ونفرغ بها السجائر ونرمي علبة السكائر. المدخن وهو خالد محمد أشار إلى ان وزير الصحة في بلاده أوهم المواطنين بأن صاحب الصورة مريض، والحقيقة أنه شخص سليم ولا يعاني من أي أمراض ولم يسبق له التوجه إلى طبيب وأنه يعمل مساعد منتج وقد زج به لتصويره بهذه الصورة.

مشعوذ تونسي يعري الطالبات الجميلات

واعتقلت الشرطة التونسية مشعوذا (50 عاما) ادعى القدرة على إعداد 'حروز' (طلاسم) سحرية تضمن النجاح في الدراسة للطالبات وخاصة الجميلات شريطة التعري أمامه. وذكرت صحيفة 'الصباح' التونسية ان المشعوذ الذي يملك محلا تجاريا قرب إحدى المدارس الثانوية في تونس العاصمة أعجب بطالبة جميلة (14 عاما) فعرض عليها تمكينها من 'حرز' (طلسم) يضمن لها التفوق والنجاح في الدراسة ودعاها إلى الذهاب معه إلى منزله لإعداد 'حرز' النجاح. وصدقت الفتاة المشعوذ ورافقته إلى منزله، الذي علق على جدرانه صور نساء عاريات، وهناك قدم لها ملابس داخلية طلب منها ارتداءها ليشاهدها بها ثم طلب منها نزع ملابسها بالكامل (لزوم الشغل) فأطلقت عقيرتها بالصياح فعدل عن اغتصابها وأعادها من حيث أتى بها لتبلغ أمره إلى الشرطة.

يمكن إرسال الاخبار الخاصة والغريبة الى
[email protected]
لنشرها في إيلاف.

أقرا المزيد من الاخبار في جريدة الجرائد