أنا رجل متدين أكثر من 90% في حماس

الدوحة - الرياض

عاتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الداعية الشيخ يوسف القرضاوي مطالبًا إياه بالتثبت من الروايات المختلفة قبل إطلاق الحكم. وقال أبو مازن لوسائل الإعلام القطرية إن الشيخ بعد تأجيل التصويت على تقرير جولدستون خرج قائلاً إن الجرم الذي ارتكبه محمود عباس يستحق عليه الرجم. وكان على الشيخ القرضاوي أن يتأكد ويتحقق قبل فتواه (يا أخي أنت رجل فقيه, والله سبحانه وتعالى يقول: (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا..).
ومضى عباس قائلا: لا يجـوز للشيخ القرضـاوي وهـو رجــل من أعظـم رجال الفكـر في العالم الإسلامي أن يبني فتواه على إشاعات ودعايات.. وعلى فكرة أنا الذي عينت القرضاوي هنا في قطر. واستدرك قائلاً: طالما تم التصويت وخرج القرار فلمـاذا لـم يعد عن فتواه؟ يريد أن يرجمني أخي في مكة.
وبشأن تهم الفساد المنسوبة للسلطة الفلسطينية قال عباس: حدث الفساد في الماضي نعم, وإذا أردت الحديث عن حماس فهناك مثال بشركات تشغيل الأموال والأنفاق أيضا وأنا أتحدى أن تذكروا لي قصة فساد واحدة منذ ثلاث سنوات في السلطة وحتى اليوم.
وأضاف القصة لا تكون بالوازع الديني فلا يكفي أن تكون متديناً كي تكون لديك أخلاق حميدة, ثم من يحدد من هو متدين ومن هو غير متدين, فأنا متدين أكثر من 90% في حماس