دمشق: علي العائد

كشفت مصادر فنية مطلعة أن الاختيار وقع على الفنان السوري تيم حسن لأداء شخصية الخليفة العادل عمر بن الخطاب في المسلسل الذي تعتزم انتاجه محطة mbc بالتعاون مع تلفزيون قطر، ليكون أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يتطرّق لإحدى أهم حقب التاريخ الإسلامي، ويجسّد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين.
وجاء الكشف عن اسم تيم، ليكون الشخصية الفنية السورية الثانية، التي ستسهم في العمل، بعد المخرج حاتم علي، الذي سيتولى إخراج العمل.
وكان المخرج السوري نفى في وقت سابق، ارتباطه بالمسلسل أو أن يكون قد وقع الاختيار عليه لإخراجه، وذلك في تصريحات خاصة أدلى بها إلى quot;الوطنquot; ونشرت في أواخر سبتمبر الماضي. لكنه عاد وتراجع عن هذه التصريحات عقب الإعلان عن إنتاج المسلسل رسمياً في مؤتمر صحفي مشترك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;MBCquot; الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، والشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني والسيد محمد عبدالرحمن الكواري مدير تلفزيون قطر، بالإضافة إلى المشرف العام على المجموعة علي الحديثي، وكبار المسؤولين في المجموعة والتلفزيون القطري.
وقد سبق للمخرج حاتم علي أن أكد في مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة أن المسلسل لن يخالف الشرع، واللجان الدينية. وقال quot;نظراً لحساسية الموضوع الذي يتناوله المسلسل سنكون ملتزمين بالمرجعيات الدينية، سواء الموجودة معنا في العمل نفسه، كلجنة متابعة وتدقيق السيناريو، أو حتى المرجعيات خارج حدود العملquot;.