عمان


بدأت في العاصمة الأردنية عَمّان أمس فعاليات laquo;مهرجان الأردن الأول للإعلام العربيraquo;، الذي تنظمه هيئة الإعلام المرئي والمسموع لثلاثة أيام بمشاركة وفود تمثل دولاً عربية عدة بينها السعودية التي يمثلها وفد برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث.

وكرّم المهرجان وزير الإعلام والثقافة الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بصفته شخصية المهرجان تسلمها نيابة عنه وكيل الوزارة.

وأكد المغيليث لـ laquo;وكالة الأنباء السعوديةraquo; أهمية المهرجان ودوره في تعزيز التعاون بين الدول العربية في المجالات الإعلامية كافة، معرباً عن تقديره لإدارة المهرجان في شأن قرارها تكريم وزير الثقافة والإعلام شخصية المهرجان وتقدير المهرجان لجهوده في خدمة الرسالة الإعلامية العربية.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد في حفلة الافتتاح إن التقدم التكنولوجي الذي تحقق في مجال المعلومات والاتصالات ساهم في شكل كبير في تقليص الفجوة في العالم، موضحاً أن مسؤولية وسائل الإعلام المرئية والمسموعة العربية هي إيصال مضامين الرسالة الإعلامية الهادفة والارتقاء بمستوى الإنتاج الفني الذي تتجذر فيه الثقافة والقيم العربية الأصيلة.