غزة - مها أبو عويمر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; الدكتور محمود الزهار، أنه لا توجد هدنة متبادلة بين حركته والكيان الصهيوني وأن القائم الآن هو وقف متبادل لإطلاق النار، مبينًا أن الأخير يحاول خرق هذا الوقف المتبادل بشكل يومي.

وقال الزهار في تصريحات صحافية ان quot;حماس لا تطالب بهدنة وليس لها أي شروط بذلك، وليس هناك أي مطالب لنا بأي هدنة مع الاحتلال الصهيونيquot;، مؤكدًا أن الحالة القائمة هي عملية وقف متبادل لإطلاق النار بين حركته والاحتلال الصهيونيquot;.

وحول الرسالة التي تريد quot;حماسquot; إيصالها إلى أميركا، أجاب الزهار quot;ليس لنا أي رسالة نريد أن نوصلها، بل ما لدينا هي مطالبات ودعوات بأن ينظر العالم الغربي بعين العدل إلى معاناة شعبنا، وأن يقيم ذلك عبر ادعاءاته بحقوق الإنسان، وحول الديمقراطية التي ينسجونهاquot;.

وأضاف quot;عليهم أن يعيدوا قراءة الأمور بشكلٍ جيد، وأن يقيموا تجنيهم على انتخابات عام 2006 التي شهد العالم بنزاهتها وفازت بها حركة (حماس)quot;.

وعن مدى جدية حركته بالمصالحة مع quot;فتحquot;، أكد الزهار أن حركته أثبتت للعالم أجمع على أنها على درجة عالية من الجدية في تحقيق المصالحة مع quot;فتحquot;، وأضاف: quot;نحن قدمنا حلولاً بديلة لquot;فتحquot; عن المفاوضات وغيرها، وما قلنا في السابق من أن الرافض لهذه المصالحة هي حركة quot;فتحquot;، ونحن جاهزون للمصالحةquot;.

الى ذلك ، توغلت آليات الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس شرق مخيم البريج وبدأت بتجريف الأراضي المحاذية للحدود وإطلاق النار تجاه منازل المواطنين الفلسطينيين.

وتعرض المصلون في مسجد بلال شرق البريج لقصف عشوائي بالنيران الثقيلة ما أدى لأضرار بالغة في نوافذ المسجد وجدرانه.