القاهرة - محمود مختار


يبدو أن موسم العرض الرمضاني المقبل ما زال في جعبته العديد من المفاجآت التي سوف يشاهدها عشاق الدراما العربية، ولعل أبرزها صعود بعض نجمات الصف الثاني ليصبحن بطلات الأعمال التلفزيونية.
وأجمع البعض على أن هذه الظاهرة سببها رفع النجمات الشابات أجورهن بصورة مبالغ فيها، وهو ما جعل المخرجين يلجؤون إلى البحث عن نجمات الصف الثاني ليقمن بالبطولة، والبعض الآخر أرجع ذلك إلى بحث نجمات الصف الأول عن البطولة المطلقة مثل غادة عادل التي اعتذرت عن العديد من المسلسلات من أجل مسلسل فرح العمدة، وداليا البحيري التي اعتذرت هي الأخرى لتلعب بمفردها بطولة مسلسل quot; ريش نعام quot; ومي عزالدين ‬التي اعتذرت لتجسد البطولة في مسلسل quot; قضية صفية quot; ، غير بعض النجمات اللاتي اعتذرن لانشغالهن في أفلام الصيف مثل منة شلبي التي تشارك في فيلم quot; نور عيني quot;.
وتظهر مي كساب التي ساندت العام الماضي ماجدة زكي في مسلسل quot; كريمة كريمة quot;، إلا أنها هذا العام تقدم أول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل quot; العتبة الحمراء quot; الذي تجسد فيه دور حارسة عقار تتدخل في حياة السكان بأسلوب كوميدي، والبطولة أمامها لعزت أبوعوف وأحمد الدمرداش ومحمد شاهين، وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد الرشيدي .
أما الفنانة رانيا يوسف فقد شاركت العام الماضي، في دور ثان في مسلسل حرب الجواسيس، تأليف بشير الديك، و هذا العام تجسد دور البطولة في مسلسل quot;أهل كايرو quot; مع خالد الصاوي، وتجسد فيه دور سيدة مجتمع تقع ضحية لحادث قتل في ليلة زفافها، وهو من تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي .
وتأتي نسرين إمام التي جسدت العام الماضي دوراً ثانياً في مسلسل quot; قلب ميت quot; لتشارك هذا العام بأول بطولة مطلقة مع شريف منير بعد انسحاب وفاء عامر، من خلال مسلسل quot; برة الدنيا quot; والتي تجسد من خلاله دور حبيبة شريف منير التي تتسبب في العديد من المشكلات، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج مجدي أبوعميرة .
وفي هذا السياق، يبرز مسلسل quot; موعد مع الوحوش quot; الذي تجسد فيه الممثلة السينمائية فرح يوسف دور البطولة مع خالد صالح في أول ظهور لها في التلفزيون، وهو من تأليف أيمن عبدالرحمن وإخراج أحمد عبدالحميد، ويشارك في بطولته عزت العلايلي وأحمد خليل وسهير المرشدي وحجاج عبدالعظيم ومحمد ريحان وريم هلال وطارق عبدالعزيز .
كما تجسد quot;‬ريم البارودي quot; دور البطولة في عملين.. الأول مع عمرو سعد في مسلسل quot; مملكة الجبل quot; إخراج مجدي أحمد علي، وتأليف محمد حلمي هلال، وتجسد فيه دور فتاة صعيدية تقع في حب ابن عمها، كما تجسد ريم دور فتاة فرنسية يحبها ديان في مسلسل quot;كن صديقاً لديانquot; مع تيم الحسن، من إخراج نادر جلال وتأليف بشير الديك .
وتتحمل ميس حمدان التي قدمت العام الماضي دوراً ثانياً في الجزء الثاني من مسلسل quot; المصراوية quot; هذا العام بطولة مسلسل quot; العنيدة quot;، إخراج عادل الأعصر وتأليف عبدالمنعم شطا، ويشاركها في البطولة أحمد سعيد عبدالغني، وتجسد من خلاله دور فاتن الفتاة التي تدافع عن نفسها ضد ظلم زوجها .
وأخيراً تظهر quot; هنا شيحا quot; التي ابتعدت عن الشاشة فترة لتعود بدور البطولة كزوجة مصطفى مشرفة في مسلسل يحمل نفس الاسم، وهي زوجة العالم التي أثرت في حياته، وهو من تأليف محمد السيد عيد وإخراج أحمد شاكر عبداللطيف.
وكذلك تعود درة التونسية هذا العام بدور البطولة أمام هشام سليم في أول مسلسل درامي طويل لها من خلال مسلسل quot; اختفاء سعيد مهران quot;، وتجسد فيه دور حبيبة عمره التي يتزوج عليها خمس سيدات إلا أنها تظل حبه الأول .