الدوحة


عاد الفنان تامر حسني من سوريا إلى القاهرة بعد زيارة قصيرة استمرت لمدة 5 أيام أحيا خلالها حفلا غنائيا بفندق شيراتون دمشق يوم الجمعة الماضي (7 مايو). وقد أعرب تامر عن سعادته البالغة باستقبال الشعب السوري له بكل حفاوة وترحاب منذ لحظة وصوله لمطار دمشق وحتى مغادرة البلد متجها للقاهرة. ولم يتوقع تامر كل هذه الحشود التي حرصت على حضور الحفل؛ حيث أكد له السيد خليل أحمد مدير فندق شيراتون دمشق أن نجاح الحفل بهذا الشكل يعتبر معجزة، خاصة أن توقيت إحياء الحفل يتزامن مع اختبارات آخر العام بسوريا، معتبرا أن تامر له شعبية كبيرة بسوريا قادرة على كسر أية قواعد. وقد حرص تامر على اصطحاب laquo;الشوraquo; الكامل الخاص بفرقته من الساوند سيستم والإضاءة والإخراج المسرحي والمؤثرات الصوتية والبهار البصري والذي كان تحت إشراف أحمد عصام وفرقة ريهام الاستعراضية.. هذا وستعرض لقطات من الحفل قريبا حصريا على قناة مزيكا.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقيم فيها تامر حسني حفلا خارج مصر برفقة فرقته كاملة وكان الدافع خلف هذا الحرص هو تحقيق نفس النجاح الذي حققه العام الماضي بمارينا بنفس التقنية الحديثة والتي كانت من أهم الحفلات الفنية التي أحياها وحققت نجاحا منقطع النظير.
من جهة أخرى، قرر تامر حسني طرح ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان laquo;صحيت على صوتهاraquo; يوم 30 مايو الجاري ويتضمن الألبوم 12 أغنية من ضمنها 4 أغانٍ تخللت فيلمه الجديد laquo;نور عينيraquo; والمقرر عرضه بدور العرض اليوم الأربعاء (12 مايو).
ورغم انشغال معظم القائمين على الفيلم بارتباطات فنية أخرى وهو الأمر الذي اضطرهم لإلغاء العرض الخاص للفيلم فإن تامر قرر أن يحضر العرض الأول للفيلم بين الجماهير برفقة عمرو يوسف والوجوه الشابة المشاركة بالفيلم لأول مرة وذلك من خلال جولة يمر بها على جميع دور العرض بالقاهرة لكي يطمئن على رد فعل الجمهور وانطباعاته عن الفيلم الذي تشاركه فيه البطولة منة شلبي وعمرو يوسف وعبير صبري ونخبة كبيرة من الوجوه الجديدة والذي قام بتأليفه تامر حسني وكتب السيناريو والحوار أحمد عبدالفتاح وأخرجه وائل إحسان وإنتاج محمد السبكي.
من جهة أخرى، تم تأجيل سفر تامر حسني للولايات المتحدة الأميركية لاستلام جائزة laquo;البيج ميوزيك أووردraquo; وذلك لنهاية شهر نوفمبر 2010 بدلا من 16 مايو الجاري وذلك بناء على طلب من المنظمة الراعية للمهرجان.