سلطان عبدالعزيز العنقري

ذكرت مصادر صحفية laquo;إسرائيليةraquo; أن وزير الخارجية الصهيوني المتطرف أفيجدور ليبرمان وضع خطة لشن حملة إعلامية وقانونية دولية ضد السعودية؛ بحجة أنها تقف وراء محاولة نزع الشرعية عن الكيان الصهيوني. (صحيفة الحياة 30/5/1431 هـ).
بادي ذي بدء من منا لا يعرف الفاشي المتطرف في كل شيء laquo; افيجدور ليبرمان laquo; زعيم حزب laquo;إسرائيل بيتناraquo; ، صاحب نظرية هدم السد العالي في أسوان في جمهورية مصر العربية وإغراق المصريين إذا وضعت مصر قواتها العسكرية في أراضيها في سيناء ؟!
ومن منا لا يعرف سيئ الذكر الذي لا يعرف اللباقة الدبلوماسية عندما تهجم على رئيس دولة تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في كلمة له في برلمان إسرائيل laquo;الكنيستraquo; ، وشن هجوما على الرئيس حسني مبارك منتقده بعدم زيارته للكيان الصهيوني، وعدم إغلاقه (أي الرئيس مبارك) الإنفاق بين رفح وقطاع غزة وقال بكل قلة أدب واستخفاف برئيس دولة : laquo; إذا لم يشأ مبارك زيارة إسرائيل فليذهب إلى الجحيمraquo;. اقتباسا من (محمد عطية (المصريون)، بتاريخ 4 - 3 ndash; 2009).
إذن لا غرابة أن يقوم هذا الأجوف المتهور الجاهل بالأعراف الدبلوماسية والقانونية بتجميع أكاذيب ضد المملكة من اجل تشويه سمعة دولة كبيرة بحجم وثقل المملكة العربية السعودية وسياستها الثابتة تجاه إخواننا الفلسطينيين وقضيتهم العادلة التي لا يريد ليبرمان وشارون وايهود باراك والمرت وغيرهم ، والآن نتنياهو حلها وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة في وطنهم فلسطين على الأقل وفق حدود 1967م التي احتلتها إسرائيل ظلما وعدوانا.
دولنا العربية وسفاراتها في الخارج عليها القيام بوضع خطة إعلامية وقانونية غير مسبوقة لكشف هذا الكيان العنصري المغتصب ، في جميع المحافل الدولية والاشتراك في وضع فيلم وثائقي يعري الممارسات اللا مسؤولة واللا إنسانية ضد الفلسطينيين ، الذي احرق شيوخاً وأطفالاً ونساءً وشباباً في محرقة غزة وقانا في لبنان وغيرها ، ورفع قضايا قانونية ضد جرائم الحرب والإرهاب التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل بحق شعب اعزل ، اغتصبت أرضه وسجن فيها ، وسلبت كرامته وإنسانيته وحقوقه ، في جميع بلدان العالم دون استثناء.
نريد حملة إعلامية وقانونية في جميع المحافل الدولية بما فيها الرهائن الفلسطينيين ولنسميهم laquo;رهائنraquo; التي تحتجزهم إسرائيل الآن في معسكراتها والبالغة أعدادهم أكثر من عشرة آلاف رهينة محتجزة مودعين في سجون إسرائيلية منتهكة بذلك حقوقهم الشرعية وهي العيش بكل حرية وكرامة في وطنهم المغتصب ، ويتم اختطافهم كل يوم وأسبوع وشهر وسنة من منازلهم ومن الشوارع . قرية بأكملها تحتجزهم إسرائيل بدون وجه حق ويتهمنا هذا المتغطرس المتطرف بأننا ننتهك حقوق الإنسان في بلدنا، أمر غريب ومضحك ومخزٍ في الوقت ذاته!!
إسرائيل قامت على زمن إسحاق رابين بتكسير عظام الأطفال ( أطفال الانتفاضة ) لأنهم يعبرون عن معاناتهم ورفضهم للاحتلال بأحجار وذلك اضعف الإيمان ، أين حقوق الإنسان التي تتحدث عنها ياليبرمان ؟!!
ولننظر المزيد مما قالته صحيفة laquo;معاريفraquo;: إن قرار ليبرمان بالتلويح بهذا التهديد جاء في أعقاب استنتاج توصلت إليه وزارة الخارجية laquo;الإسرائيليةraquo; مفاده بأن laquo;السعودية هي الجهة الأساسية التي تقف وراء الحملة العالمية لنزع ما سماه شرعية إسرائيلraquo;,على حد قول الوزارةraquo; انتهى النص المقتبس .
كباحثين سوف نعري استنتاج وزارة الخارجية الإسرائيلية ، من أن المملكة تريد نزع شرعية إسرائيل ، وان باحثيها الإسرائيليين ، إذا كانت هناك بحوث ودراسات قاموا بها وخرجوا بذلك الاستنتاج ، لا يفقهون شيئا في البحث العلمي واستنتاجاته ، بسؤال واحد فقط وهو أليست مبادرة السلام العربية التي أقرتها القمة العربية في بيروت ، بوجود دولتين إسرائيلية وفلسطينية على حدود الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 67 ، والقدس عاصمة للدولة الفلسطينية ، وعودة اللاجئين ، كانت المملكة وراء تلك المبادرة القائمة على القرارات الدولية ؟ ، التي لو وافقت عليها إسرائيل لأضفت الشرعية عليها وعلى الدولة الفلسطينية وتم التطبيع الكامل معها من قبل جميع الدول العربية ؟!! أين نزع الشرعية عن إسرائيل التي يتحدث عنها ليبرمان ؟ بالطبع أنا لا اعرف كيف حصلوا على هذا الاستنتاج أو من أهداه إلى إسرائيل !!
نخلص إلى القول ، وهذه المرة سوف نخلص باستنتاجنا الواضح والجلي المبني على الوثائق والبراهين ألا وهو أن إسرائيل ترفض ولا تريد هي إضفاء الشرعية على كيانها لأنها تريد أن تكون دائما دولة عنصرية مغتصبة معادية للجميع لا تريد السلام ولا تبحث عنه في ظل وجود متطرفين أمثال نتنياهو وليبرمان وغيرهم . وأخيرا نقول للسيد ليبرمان أنت آخر شخص يتكلم عن الشرعية وحقوق الإنسان أيها الفاشي.a