بغداد

وجَّه خطيب التيار الصدري في مسجد الكوفة، الجمعة، انتقادات لاذعة إلى رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، مجددا رفض التيار الصدري بقاءه لولاية ثانية في رئاسة الحكومة.
وقال الشيخ عبدالهادي المحمداوي laquo;إن الصدريين لن ينسوا للمالكي (صولاته)، وحقبة حكمه المريرة، وهم نادمون على توليه الحكم خلال الفترة المنصرمةraquo;، واصفا عودته لولاية ثانية بأنها laquo;هزيمة للتيار الصدريraquo;.
وكان التيار الصدري قد دعم المالكي عام 2006 باعتباره أحد مكونات الائتلاف الوطني الموحد آنذاك، وتم ترشيح نوري المالكي لرئاسة الحكومة في مقابل مرشح المجلس الأعلى عادل عبدالمهدي.
وأضاف الشيخ المحمداوي قائلا laquo;عار على من عاب على البعثيين انفرادهم بالسلطة، تشبثه هو بالسلطةraquo;، في إشارة منه إلى المالكي.
وكان المتحدث باسم التيار الصدري صلاح العبيدي قد أكد في وقت سابق laquo;وجود تحفظات من قبل التيار الصدري على ترشيح المالكي لولاية ثانيةraquo;، مبيناً أن من بينها laquo;تفرد المالكي باتخاذ القرارات فضلا عن تسييسه الملف الأمني في البلادraquo;، مؤكداً أن laquo;الأجهزة الأمنية قامت بحملات اعتقال ضد الصدريين عقب التفجيرات الأخيرة، رغم إقرار الجميع بمسؤولية تنظيم القاعدة عنهاraquo;.