الدمام - علي سعيد

توجهت فرقة قبس المسرحية النسوية إلى الكويت لأخذ دورة إعداد الممثل في معهد الفنون المسرحية. وأشارت رئيسة الفرقة المسرحية روضة عبدرب النبي إلى أن الفرقة بدأت أمس الأربعاء، أسبوعاً مسرحياً مكثفاً في الكويت، وذلك لتأخر حصولهن على فرصة تدريب مسرحية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام. مضيفة: laquo;وعدنا أكثر من مرة بدورة وها نحن ننتظرraquo;. مؤكدة أن فرقة قبس الحديثة، عازمة على تأسيس وجودها أكاديمياً عبر استثمار التجارب المسرحية الموجودة في الكويت والبحرين والخليج ككل.

وأشارت المسرحية السعودية إلى أن الموهبة لا تكفي لتأسيس مسرح سعودي، مصرة على الدور الأكاديمي الذي يأتي عبر الدراسة. مشددة على أن المسرح النسائي ضيق كثيراً على المرأة إلى جانب غياب الدعم والتدريب. وأوضحت روضة أن فرقة قبس تحاول أن تستقطب أكثر عدد من المواهب لتطويرها وتقديم تجارب مسرحية مؤثرة.

يذكر أن فرقة قبس قدمت مؤخراً مسرحية (معالي المعنفات) للمخرجة سلمى أبو خمسين وهي فرقة سعودية تنتمي لنادي الفنون بمركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف وتضم الفرقة laquo;شعبة مسرح الطفلraquo; التي فازت بأفضل عرض وممثل في الدورة الأولى من مسابقة مسرح الطفل بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.