الرياض ndash; أحمد الغنام

انتهى الفنان الكوميدي فهد الحيان من إنتاج مسلسل (غشمشم5) وقام بتسليمه كاملاً إلى قناة دبي الفضائية بعد فسحه ونيل الامتياز من قبل رقابة دبي. وقال الحياّن في تصريحٍ للرياض أن النسخة الخامسة من المسلسل التي أشرف عليها بمشاركة المخرج مأمون البني، مغايرة ومختلفة تماماً عن سابقاتها، لما تحمله من تنوع، وخدع بصرية وجرافيكس وشارة مصورة جديدة مخصصة للعمل، بالإضافة إلى حضور العنصر النسائي الكثيف مثل: شمعة محمد، ريماس، والإماراتية فاطمة الحوسني، بجانب ممثلات من كل من: المغرب، واليمن، ومصر، والسودان؛ فضلاً عن الطرح الجريء الذي اتسمت به نسخة هذا العام، مؤكداً أنهم عمدوا خلالها إلى طرح قضايا المرأة وتلك التي تخص العادات وليس العبادات مثل: عيد الحب، ومشاكل وزارة الصحة، وقيادة المرأة السعودية للسيارة، مع طرح حلول ناجعة لها لم يسبقهم إليها أحد.

وأبان الحيان أن النسخة الجديدة طرقت قضايا عدة لم تطرق من قبل مثل قضية: آدم وحواء ومناكفاتهما، والقرصنة، مشيراً إلى أنهم قاموا باستخدام سفينة مخطوفة من قبل الصوماليين، بجانب مناورة عسكرية بمشاركة البارجات والقوات البحرية السورية دارت خلالها معركة بحرية بقيادة أحد مسؤولي الألوية، وقد تم تصويرها في سفينة تعتبر أضخم عابرة قارات، وهي في الأصل قصة واقعية تم تناولها بصيغة درامية، بالإضافة إلى تصوير تتناول الأحداث التي صاحبت مباراة الجزائر مصر في العام 2010 وتبعاتها، مبيناً أنه يراهن عليها كونها إحدى أجمل الحلقات.

وكشف الحيان عن وجود عمل جديد يقوم بكتابته السيناريست ناصر العزاز، سيتم البدء في تصويره عقب رمضان، مؤكداً أن الهدف منه هو إتاحة الفرصة للوجوه الجديدة للبروز والإبداع.

وأشار الحيان إلى أن (غشمشم 5) سيقدم شخصيات quot;هزار وبدر الدجىquot;، وهو يضم كوكبة من الممثلين أمثال: عوض عبدالله، شافي الحارثي، اللذين منحا أدوار بطولة، مبيناً أن عوض عبدالله أخذ مساحة كبيرة من الإبداع والبروز بجانب أحمد العليان وشافي الحارثي ومحمد القس، مؤكداً أنهم يعملون وفق قاعدة: (اللي يستحق لازم نعطيه فرصة وندعمه).

وأكد الحيان عدم وجود أي منافس سعودي لمسلسل (غشمشم) في رمضان المقبل سوى quot;طاشquot; الذي قاسمهم جائزة البحرين مناصفة quot;فهو المنافس الحقيقي أما بقية المسلسلات فلا تقوى على منافستناquot;.

وكشف الحيان عن وجود اتجاه لعقد مؤتمر صحافي في الرياض بحضور عدد من كبار مسؤولي قناة دبي للإعلان عن خطط تعاون مستقبلية في مقدمتها اكتشاف مواهب سعودية شابة لتقديم أعمال سعودية شبابية قوية، والمشاركة في عمل درامي سيتم تصويره بعد رمضان. وحول ما إذا كان سيكون هناك نية للاستمرار مع قناة دبي خلال الأعوام القادمة أكد أن الأمر معلق وسيكشف عنه في المؤتمر الصحافي المزمع إقامته قبل شهر رمضان المبارك، وأضاف quot;إن الأمور مطمئنة ومبشرة بالخيرquot;.