عمان ndash; رياض منصور

اكد الاردن ان الادارة الامريكية لم تعرض على عمان بذل جهود الوساطة بين الحكومة المحلية وجماعة الاخوان المسلمين لثني الاخيرة عن قرار مقاطعة الانتخابات العامة في البلاد .
وقال مصدر اردني مطلع لـ quot;المدينةquot; ان مسألة مقاطعة اخوان الاردن للانتخابات العامة في البلاد مسألة اردنية داخلية لا تحتاج الى وساطات من اطراف خارجية وان قرار مقاطعة الاسلاميين يأتي في سياق العملية الديمقراطية الاردنية وان اي حل لموضوع العلاقة بين الحكومة والجماعة الاسلامية يأتي عبر الحوار بين الطرفين.
وكان تقرير لمعهد بروكنجز الامريكي قد اشار الى امكانية تدخل الولايات المتحدة الامريكية لصالح الحركة الاسلامية الاردنية والمصرية لحملها على دخول الانتخابات البرلمانية وانها تقف موقف الوسيط بين الجماعات والحكومات مؤكدا ان واشنطن مستعدة لمنح سفارتيها في عمان والقاهرة السلطة للقيام بهذه المهمة .
وردت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن على لسان مرشدها العام الدكتور همام سعيد برفضها المطلق تدخل الولايات المتحدة في قراراتها او حتى قبول وساطتها لافتا الى ان quot;الولايات المتحدة هي الداعم الرئيسي للاستبداد السياسي في العالم العربي والإسلاميquot;. حسب ما ورد نصا في بيانه.
وقال الدكتور سعيد إن الحركة الإسلامية تتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال ملفها الأسود الذي quot;لم تقدم من خلاله للعالم العربي والإسلامي سوى المصائب والنكباتquot;.
وأضاف بأن quot;أمريكا تقوم بهذا الدور لتجميل صورتها أمام العالم والجماعات الإسلامية التي تخوض الوساطة بينها وبين حكوماتها كما تدعيquot;.