اتحاد الصحافة الخليجي يستنكر الاعتداء على أبو زيتون

الكويت

اتهمت quot;المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازيةquot;, أمس, إيران بالوقوف وراء محاولة اغتيال مدير تحرير صحيفة quot;الوطنquot; البحرنية مهند أبو زيتون فجر الأربعاء الماضي, مؤكدة أن quot;هذه المحاولة الإرهابية ما هي إلا جزء من موجة إرهاب إيرانية أولية موجهة ضد الإعلام والصحافة الخليجية الحرة, وستكشف الأيام الأيادي الإيرانية الخفية وراء تلك المخططات البائسةquot;.
وحذر المكتب السياسي للمنظمة, في بيان تلقت quot;السياسةquot; نسخة منه, من quot;سلسلة اغتيالات مدبرة لإعلاميين وصحافيين ومناضليين أحوازيين وغيرهم, أعطى quot;الحرس الثوريquot; الإيراني أوامر لتنفيذها إلى أياد إيرانية في الخليج العربيquot;, مستنداً في ذلك إلى quot;الكثير من الأدلة الدامغة والمعطيات التي تشير إلى أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري قام بحريك عناصر إرهابية لتنفيذ عدد كبير من الإغتيالات لمناضلين أحوازيين في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسطquot;.
وذكرت المنظمة بأنها نبهت من هذه النوايا الايرانية الارهابية, وذلك quot;في أكتوبر 2009 عبر جريدة quot;السياسةquot; الكويتية, حين حذرت من مخطط إيراني للحرس الثوري يقضي بتصفية اعلاميين في دول خليجية وعربية, وقد بنيت القائمة الإيرانية للشخصيات المطلوبة لديها على قائمة أعدت 2007 كانت تشمل 36 شخصية إعلامية عربية بارزة. وفي الخامس من أغسطس الماضي حذرت من مخطط نشر إيران لmacr; 400 عنصر من نخبة فرقة القناصة الإيرانية السرية في المنطقة وبمشاركة عناصر من quot;حزب اللهquot; اللبناني لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة تستهدف مسؤولين وعسكريين وإعلاميين عرب وأجانبquot;.
في سياق متصل, استنكر اتحاد الصحافة الخليجية الاعتداء السافر الذي تعرض له مدير تحرير صحيفة quot;الوطنquot; البحرينية مهند أبو زيتون, وأي شكل من أشكال الاعتداء على الصحافيين سواء مباشرة أو بالمضايقة أو المنع من ممارسة حقوقهم القانونية والمهنية, معتبراً أن ما حدث تعبئة مغلوطة وتحريض غير مبرر من قبل أطراف تعمل على نشر الفتنة والعبث بأمن مملكة البحرين في سبيل مصادرة حريات المجتمع وحقوق أفراده.
وحض إتحاد الصحافة الخليجية القيادة البحرينية على إجراء تحقيق في هذه الحادثة, مؤكداً أن مثل هذه الممارسات لن تثني الصحافيين عن مواصلة عملهم التوعوي والتنويري من أجل العدالة والحرية وسيادة القانون.