القاهرة: الوطن

أكدت مدينة الإنتاج الإعلامي موقفها الرامي إلى غلق أستوديوهات quot;أوربتquot; غلقا نهائيا، ورفضت الاتهامات التي وجهها بعض العاملين في المحطة بأنها تتعنت وتُسيس القضية.
وأصدرت مدينة الإنتاج بيانا quot;أهابت فيه بالجميع عدم تسييس قرارها النهائي باعتبار عقد شركة أوربت منتهيا بقوة القانون لأن دوافع الشركة المالية والقانونية يجب ألا يتم تفسيرها في أي إطار سياسي.
ودافعت الشركة عن نفسها، مؤكدة quot;أنها تسعى إلى حماية حقوقها المالية دون الخوض في اعتبارات سياسية يسعى من خلالها آخرون إلى إعطاء حصانة لشركة quot;أوربتquot;، من الالتزام ببنود العقدquot;.
وكانت شركة مدينة الإنتاج الإعلامي أكدت أن إنهاء عقدها مع قنوات quot;أوربتquot; كان بسبب نمط مستمر ومستقر في تراخى الشركة في الالتزام ببنود العقد، مؤكدة أن أوربت تارة تتأخر في إصدار الشيك الواجب صدوره وتارة أخرى تصدر شيكات بدون رصيد، وفى جميع الأحوال لا تستجيب للمطالبات المتعددة في السداد، مما دفع إدارة شركة مدينة الإنتاج الإعلامي في مرات سابقة إلى قطع الكهرباء عنها لحثها على الالتزام ببنود العقد.
وأضافت: quot;وفى الواقعة الأخيرة، تم استحقاق الأجرة في 1 /7 /2010 أي قبل بداية شهر رمضان بأربعين يوما، وتراخت شركة أوربت عن السداد وقامت شركة مدينة الإنتاج الإعلامي بإنذارها بأربعة إنذارات متعاقبة، وكان رد الشركة أنها ستسعى إلى سداد جزء وليس كل المديونية، مما حدا بشركة مدينة الإنتاج الإعلامي إلى استخدام حقها في اعتبار العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بعد إنذارها الأخيرquot;.
والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي هي شركة مساهمة مصرية، تشارك فيها الدولة، وتعمل بنظام المناطق الحرة، وتبلغ مساحة الأرض الخاصة بها 1.8 مليون متر مربع.