الدوحة - العرب

قالت صحيفة laquo;الغارديانraquo; البريطانية إن التشويش على بث قنوات الجزيرة الرياضية لمباريات كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا في شهر يوينو الماضي، كان من الأردن.
وقالت الصحيفة، إنها حصلت على أدلة دامغة على أن التشويش تم باستخدام تقنيات عالية للغاية، من مكان ما قرب مدينة السلط بالأردن.
وقال خبراء إن التشويش لم يتم في الأرجح دون موافقة السلطات الأردنية. ورفض أحد المسؤولين الأردنيين التعليق على خبر laquo;الغارديانraquo; في وقت قالت فيه الصحيفة إن أكثر الدلائل تشير إلى إمكانية حصول ذلك، بعد انهيار المباحثات بين القناة والحكومة الأردنية حول شروط بث المباريات داخل المملكة.
وذكر محرر التحقيق والصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط بصحيفة laquo;الغارديانraquo; إيان بلاك في حديث لـ laquo;الجزيرةraquo;، إن للصحيفة مصادرها لكنها لن تكشف عنها في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن تلك المصادر ذات مصداقية تامة، وأن معلوماتها مؤكدة. وكان التشويش على قنوات الجزيرة الرياضية أثر على بث 7 مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم الأخيرة، وتسبب في توقف مؤقت لبث المباريات، فضلاً عن تقطع الصوت والصورة مرات بشكل متكرر.
يذكر أن التشويش على البث التلفزيوني ممنوع وفقاً للقوانين الدولية الخاصة بقضايا البث.