كتب - حسين الساري:


قال السفير البريطاني في البحرين جيمي باودن انه يؤيد طلب البحرين استدعاء قوات درع الجزيرة لحفظ أمنها واستقرارها.
واكد باودن في تصريح لـ laquo;الأيامraquo; ان ما اعلنه السير توم فيليبس سفير بريطانيا في السعودية بان للبحرين الحق في استدعاء قوات درع الجزيرة يمثل رأي الحكومة البريطانية وانا اتفق مع هذا الاعلان.
من ناحية ثانية، قال السفير البريطاني إن بلاده رحبت بالإصلاحات التي دشنها جلالة الملك وقال إنها وضعت البحرين على طريق الاستقرار والازدهار، واضاف في هذا الوقت الصعب من المهم ان يمضي برنامج الاصلاح قدما.
ورفض السفير البريطاني التدخل الايراني في شؤون المنطقة وقال laquo;لا يحق لايران ان تتدخل في شؤون مجلس التعاون الخليجي او اي دولة اخرىraquo;.
وكان السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية السير توم فيليبس اكد أن بلاده تدعم طلب مملكة البحرين المساعدة من دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة الاستقرار في البلاد، مشيراً إلى أن بلاده تشارك في القلق من التأثير الإيراني في أحداث البحرين والمنطقة.
واضاف السفير البريطاني في حديث لـصحيفة اليوم السعودية نرى أن لدى الحكومة البحرينية الحق في الاستعانة بقوات من دول مجلس التعاون الخليجي ونتفهم ذلك ولكن أيضاً نشجع على ضرورة استمرار الحوار بين الحكومة وشعبها للإعداد لمستقبل ناجح.