خلال اجتماع للجنة الكويتية ndash; العراقية المشتركة

خالد المغامس: أحطنا العراقيين بكل ما غاب عن أذهانهم بخصوص ميناء مبارك

بحر العلوم: الكويت أجابت عن كل الأسئلة بخصوص الميناء بكل مهنية وحرفية ودقة

الكويت


بعد اثارة في الشارع العراقي هدفت الى وقف ميناء مبارك الكبير من خلال مظاهرات وتصريحات لسياسيين عراقيين تخللتها دعوات بعضهم الى اللجوء للجان الفنية بدأت هنا في الكويت امس اجتماعات بين الجانبين ذات طابع فني انتهى اولها بتصريحات عراقية مشيدة بالتعاون الكويتي، ففي تقرير اخباري بثته laquo;كوناraquo; أمس أعرب ممثلا وزارتي الخارجية في دولة الكويت وجمهورية العراق عن ارتياحهما للاجواء الايجابية التي اتسمت بالصراحة والشفافية خلال اجتماع اللجنة الكويتية العراقية المشتركة في الكويت امس.
وقال سفير جمهورية العراق لدى الكويت محمد بحر العلوم في تصريح لـ (كونا) ان الوفد العراقي وصل امس الاول من بغداد laquo;لمتابعة واخذ المعلومات الكافية فيما يتعلق بالهواجس التي كانت مطروحة في الشارع العراقي بشأن موضوع ميناء مبارك الكبير في جزيرة بوبيانraquo;.
وعبر بحر العلوم عن ارتياحه لنتائج الاجتماع laquo;المطمئن جدا والوافي لكل الاسئلة التي قدمها الجانب العراقي واجاب عليها الجانب الكويتي بكل مهنية وحرفية ودقةraquo;.
واوضح ان هذه النتائج سترفع الى القيادة السياسية في بلاده laquo;لتضعهم في الصورة وبكافة المعلومات وسترافق الوفد مجموعة من الخرائط ومجموعة من الوثائق وسوف تكون هناك رحلة الى الموقع للاطلاع عن كثب على كل الاعمالraquo;.واعرب في هذا السياق عن الشكر والتقدير لاعضاء الجانب الكويتي لما اتسموا به من صراحة خلال الاجتماع وما ابدوه من ايجابية بما من شأنه التوصل الى تحقيق الهدف الكبير وهو الحفاظ على العلاقة الجيدة بين البلدين الشقيقين.
من جانبه قال مدير ادارة المتابعة والتنسيق في وزارة الخارجية الكويتية ورئيس الوفد الكويتي الى الاجتماع السفير خالد المغامس laquo;احطنا الوفد العراقي الشقيق بكل خلفيات موضوع مشروع ميناء مبارك الكبير والمعلومات التي كانت غائبة عن اذهانهمraquo;.
واضاف laquo;اوضحنا لهم بشكل كامل ماهية المشروع وكيفيته وكافة الاجراءات التي تجرى حالياraquo;.
وعما إذا كانت هناك توصيات خرج بها المجتمعون اكتفى المغامس بالقول انه لا توصيات خرجت عن الاجتماع laquo;فهو مجرد فريق عمل فني لديه بعض الاستفسارات التي يرغب في سماع رد عليها وهو نوع من التعاون الثنائي ما بين البلدين لتوضيح بعض الامور التي قد تكون غائبة عن بعض الاخوة العراقيينraquo;.