فنانة عمانية تحلم بالغناء مع حسين الجسمي


مسقط


تمتلك الفنانة العمانية ليلى بنت نصيب صوتاً دافئاً وحنوناً وعذباً، وتسعى للانتشار خليجياً وعربياً بعد أن حققت الشهرة محلياً، فهي واحدة من الأصوات المميزة التي قدمها لنا ldquo;نجوم الخليجrdquo; في أجزائه الأولى، ولدى ليلى ابنة ولاية صحار العديد من المشاريع الفنية التي حدثتنا عنها في هذا الحوار:

ما هي آخر أخبارك الفنية؟

مؤخراً تم طرح ألبوم منوعات بعنوان ldquo;إحساس ذكرىrdquo; ولي فيه أغنيتان هما ldquo;أهل المصالحrdquo;، ldquo;ولاتفتكرrdquo; من كلمات الشاعرة ذكرى وألحان الضايغ، وهذا الألبوم متوفر الآن في الأسواق . وكذلك انتهيت من تسجيل أغنية سنجل باسم ldquo;مردك تعرفrdquo; من كلمات مانع بن شيبان من السعودية وألحان نجيب البلوشي .

متى سنشهد ولادة ألبومك الأول؟

أتمنى هذا، ولكني حالياً أركز على تقديم الأغاني المنفردة، وقد انتهيت من تسجيل أغنيتين الأولى بعنوان ldquo;لحظة بسrdquo;، وهي تحمل إيقاعاً غربياً وسأسافر إلى بيروت قريباً لتصويرها مع المخرج بسام الترك، والثانية ldquo;ماهو على كيفكrdquo; من كلمات وألحان حسين الشريف وتم تسجيلها في دبي .

وماذا عن مشاركاتك الأخرى محلياً؟

نعم لي مشاركات كثيرة، فقد صورت أغنية احتفالية بمناسبة العيد الأربعين للسلطان قابوس بن سعيد بعنوان ldquo;قبلة الشمسrdquo; . وهي من كلمات مسلم الحمر، وألحان مسلم الكثيري . وكذلك شاركت في أوبريت الأربعين فناناً، وكان يضم نخبة من الفنانين ويجمع بين الجيلين، وسجلت أغنيه بعنوان ldquo;زيد الحكيrdquo; التي شاركت بها في مهرجان هواة العود، وكان الحفل ناجحاً، وإن شاء الله سأقوم بتصويرها قريباً، كما كان لي عدد من المشاركات في نشاطات خيرية أحرص على تواجدي فيها كحفل أقيم لذوي الاحتياجات الخاصة، وآخر كان لجمعية النور للمكفوفين، وكان الحضور من جميع الدول الخليجية .

لماذا يتأخر نجاح الفنانين العمانيين وانتشارهم عربياً رغم امتلاكهم لأصوات جميلة؟

هذا يحدث لأن فرص وجودهم في حفلات عربية أمر نادر، وبالتالي لا يسمع أحد عن الأصوات العمانية . بالإضافة إلى أن ظروف العمل في عمان والتوزيع محدودة جداً، حيث لا توجد شركات إنتاج في عمان تتولى تسويق الفنان وتقديمه للخارج، وهو أمر نحتاج إليه، وعلى الفنان العماني أن يعمل بجهد كبير لإثبات نفسه محلياً، ثم يعتمد على نفسه أولاً وأخيراً في إيصال صوته إلى الخارج، ونحن ينقصنا الانتشار عربياً وخليجياً .

ألم تتلقي عروضاً لتبني موهبتك من جهات سواء في عمان أو من الخليج؟

نعم، تلقيت عدة عروض من إحدى الدول الخليجية، ولكن لم يكن هناك نصيب، ولكن الإعلام العماني بكل أطيافه يقف إلى جانبي ويدعمني بشكل كبير، كما أنني أشارك بكثافة في كافة الفعاليات التي تقام ضمن مهرجان مسقط، وأيضاً ضمن فعاليات خريف صلالة .

لمن تسمعين من الفنانين، وإلى جانب من تحلمين بالوقوف على خشبة المسرح؟

أسمع كل صوت جميل، وكل كلمة ولحن يصلان إلى قلبي مهما كان اسم المطرب، وأتمنى الغناء إلى جانب النجم حسين الجسمي والمطربة الرائعة أصالة . ومن عمان أحب صوت صلاح الزدجالي وأيمن الناصر وعطيفاء .

ماذا عن الارتباط والزواج وعائلتك؟

لم يحصل نصيب إلى الآن، ولكني أؤكد أن الزواج لن يمنعني عن الفن، وعندما أرتبط بشخص فيجب ألا يمانع عملي في الفن، وسأبذل جهداً حينها للمحافظة على بيتي وعملي وزوجي في آن واحد . أما عائلتي فهي تدعمني بقوة وتساندني للوصول إلى الشهرة ولولا وقوفها جانبي لما تمكنت من الاستمرار .