قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

| صنعاء - من طاهر حيدر |


عبّر عدد من مؤيدي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذين احتشدوا في ميدان السبعين في laquo;جمعة الوفاء للقائدraquo;،عن استعدادهم لتحويل اليمن إلى قنبلة متفجرة لن تهدأ في حال تم الغدر بالرئيس، ومنعه من العودة إلى صنعاء، وهتفوا laquo;يالله يالله ارجع علي عبداللهraquo;، كما تظاهر عشرات الالاف من المعارضين في صنعاء مطالبين بنظام laquo;جديدraquo; بعيدا عن الرئيس علي صالح.
وقال مسؤول رفيع المستوى في الحزب laquo;المؤتمر الشعبي العامraquo; الحاكم وشارك في حرب صيف 1994 لـ laquo;الرايraquo;، laquo;ان هذا فعلا سيحصل، في حال لم يحترم المجتمع الدولي رأي المؤيدين، وان حزب المؤتمر وكل أعضائه مستعدون ليتحولوا إلى قنابل متفجرة في حال تم إجبار الرئيس على عدم العودة كرئيس، أو منعه البته من العودة، والانقلاب عليهraquo;.
واحتشد الالاف للمرة الأولى في ميدان السبعين للدعاء لشفاء الرئيس، والعودة الى اليمن والشكر لخادم الحرمين الشريفين لتكفله بعلاج الرئيس وأركان نظامه، وتقديم 3 ملايين برميل نفط لليمن كهبة من خادم الحرمينraquo;.
وتعليقا على ذلك، قال عبده الجندي، نائب وزير الإعلام لـ laquo;الرايraquo;، ان laquo;أي حديث عن نقل السلطة من دون وجود علي صالح، ضربا من الخيال، وان الرأي في ذلك هو رأي الرئيس شخصيا، أما شعبه المؤيد، فيطالب بان يكمّل رئيسه فترة حكمه الدستوري حتى 2013raquo;.
وقالت مصادر ديبلوماسية خليجية في صنعاء لـ laquo;الرايraquo;، ان laquo;هناك ضغوطات على علي صالح لأجل توقيع المبادرة الخليجية في الرياض بحضور المعارضة، والعودة لصنعاء لقضاء بقية حكمه (شهر واحد) قبل نقل صلاحيات حكمه إلى نائبه، وبعد تنفيذ البند الثاني الذي اشترط رفع الاحتقان السياسي والأمنيraquo;.
لكن شباب ساحات التغيير يرفضون عودة علي صالح كرئيس، وأكدوا أنهم سيعلنون اليوم عن laquo;مجلس انتقاليraquo;، بينما رفض الحوثيون عرض لأحزاب laquo;اللقاء المشتركraquo; للموافقة على المبادرة الخليجية.
وتعيش العاصمة صنعاء هدوءا نسبيا منذ توقف الموجهات بين آل الاحمر والامن اليمني، رغم انقطاع الكهرباء لأكثر من 16ساعة إلى 20 ساعة، بينما هناك مواجهات مسلحة في منطقة ارحب مع متشددين من laquo;القاعدةraquo;، تارة، وقبليين تــارة اخرى.
من جانب أخر، ذكر مصدر يمني حضرمي ان علي صالح كان سيختار حضرموت مقرا موقتا له قبل حادثة اغتياله الجمعة قبل الماضي، كونها الأكثر أمانا.
في غضون ذلك، اعلنت مصادر امنية ان laquo;5 جنود وثلاثة من المسلحين قتلوا خلال هجوم تلاه اشتباك قرب الحبيلين الواقعة في محافظة لحج الجنوبيةraquo;، ونسبت السلطات المحلية الهجوم الى مسلحين جنوبيين في احدى المحافظات الجنوبية.
وقال مسؤول محلي رافضا كشف اسمه ان laquo;والد ووالدة وشقيقة عنصر القاعدة نادر الشدادي قتلوا في قصف جوي استهدف مسلحين من التنظيم امس، في محافظة ابين الجنوبية.


طفل نجا من قطع لسانه

صنعاء - laquo;الرايraquo;:


نجا طفل يمني من حادث قطع لسانه، نتيجة تأييده للرئيس، وصياحه قائلا: laquo;الشعب يريد علي عبدالله صالحraquo;.
وقال الطفل عمار عبد الله حسين عيقان لـ laquo;الرايraquo; انه كان يبيع بعض المواد الغذائية (بائع متجول) لأجل مساعدة والده لإعالة أسرتهم في محافظة ذمار جنوب صنعاء وكان يردد laquo;الشعب يريد علي عبدالله صالحraquo;، وlaquo;الشعب يحبك ياعليraquo;، فتفاجأ بثلاثة رجال ملثمين أحاطوا به ثم اخرجوا لسانه وحاولوا قطعه، لولا قدوم آخرين لانقاذه.
وأضاف والد الطفل انه تم إسعاف عمار إلى المستشفى وترقيع القطع البسيط، بعدما نزف دما كثيرا، واغمي عليه.
يشار إلى ان احد الشعراء، وليد الرميشي، سبق ان تم قطع لسانه من قبل مسلحين في صنعاء، وتم اسعافة إلى الأردن على نفقة الحكومة اليمنية، وعاد بعد ترقيع لسانه، ويعيش حاليا في نقاهة.