القاهرة ـ سعيد محمود

سعيد صالح.. حالة خاصة جدا بين فناني المسرح المصريين، فهو نجم كوميدي بدرجة قدير جدا قادر على صنع البهجة والسعادة على وجوه مشاهديه، دخل تاريخ الفن بمجموعة من أهم الاعمال المسرحية مثل: مدرسة المشاغبين، هالو شلبي، العيال كبرت، ومثل في مئات من أفلام السينما، وشارك صديق عمره عادل إمام في أعمال سينمائية خالدة.
في الفترة الاخيرة تعرض سعيد صالح لمجموعة من الأزمات بعدما دخل السجن في قضية مخدرات ثم خرج من السجن ومثل العديد من الاعمال الناجحة لتفاجئه مشكلة جديدة بين ابنته وزوجته الشابة الفنانة شيماء فرغلي، لذلك كان مهما لقاء نجم الكوميديا الكبير سعيد صالح والتعرف على أعماله ومشاكله ورؤيته للفن والمسرح والسينما.
بداية ما حقيقة ما تردد في بعض المواقع عن أن زوجتك حاولت قتلك ومنعك من النزول؟
٭ إشاعات فارغة ليست حقيقية على الإطلاق، وأنا رجل مصري ولا يمكن لزوجتي أو لأي أحد أن يمنعني من النزول أو الخروج، ولو فعل أحد ذلك في حقي لقتلته، كما أن زوجتي الفنانة شيماء فرغلي تحبني بشدة وأنا كذلك.
لكن هناك كلام عن خلافات عائلية شديدة مع أسرتك وزوجتك السابقة وابنتك!
٭ انفصلت عن زوجتي منذ 25 عاما، لكن لم أتركها ولم أهملها لا هي ولا ابنتي، لكنها لا تحب لي الحياة الجديدة وتكرهنا أنا وزوجتي شيماء فرغلي، لدرجة أنها أخذت كل محتويات شقتي ونحن نائمان، وقدمت بلاغا للشرطة كذلك.
لكن بصراحة.. ما الذي جذبك لزوجتك الشابة الصغيرة رغم فراق السن؟
٭ فتاة بسيطة.. بنت ناس وتحبني، وأضافت لي كثيرا وتحملتني في مرضي ووقفت بجواري، فكيف لا أحبها ولا أتعلق بها، وقد تعرفت عليها منذ سنوات في مسرحية laquo;حلو الكلامraquo; وطلبتها للزواج.
وإلى متى تستمر المشاكل بين ابنتك وزوجتك؟
٭ أنا اتصلت بابنتي وقلت لها اتركيني أنا وزوجتي في حالنا وبلاش إشاعات ومناكفات، خلينا ننتبه لأعمالنا وحياتنا.
الى أي مدى تغير سعيد صالح؟
٭ كثيرا جدا، عن زمان والحمد لله أواظب على أداء الصلاة، وقمت بالحج أكثر من 20 مرة وسأفعل ذلك حتى آخر العمر، وأتمنى من الله القبول.
وماذا عن أعمالك الجديدة؟
٭ انتهيت من مجموعة من الأفلام السينمائية والكوميدية الجديدة منها laquo;الحلانجي باشاraquo; وlaquo;متعب وشاديةraquo;، كما أجهز لفيلم جديد عن البارون امبان الملياردير الشهير صاحب القصر المعروف بمصر الجديدة وهي شخصية ثرية جدا وستشاركني البطولة رزان مغربي.
وماذا عن علاقتك بعادل إمام؟
٭ عِشرة عمر، وقد عرض على زوجتي مصاريف علاجي في الفترة الأخيرة، لكن زوجتي رفضت وقالت له مستورة والحمد لله ونفس العِشرة مع الفنان الكبير صلاح السعدني.