أخلص لعملي بدرجة كبيرة ولا ألتفت للبطولة أو الأجر
استمتعت بالعمل مع أحمد السقا وهند صبري
القاهرة - محمود الرفاعي:
شاركت النجم احمد السقا بطولة مسلسل quot; خطوط حمراءquot;, وقدمت دور الصحافية مع هند صبري في مسلسلquot; فيرتيجوquot;, وهي المرة الثالثة التي تجسد فيهاً هذه الشخصية. ترفض الكذب, النصب, الخيانة, التلون, والنفاق, وتوافق quot;الاخوانquot; على منع الأفلام الساخنة والمثيرة, لكنها تطالبهم بمنع الأفلام الأميركية أولا لأن الأفلام المصرية لا تقدم مشاهد عارية ولا ساخنة.
لماذا ابتعدت عن أعمال البطولة المشتركة?
أشارك في العمل الذي يشبع رغباتي, ولا أوافق على عمل درامي جديد الا بعد التأكد من جودة السيناريو, والدور والمخرج الذي يدير العمل, واعتقد أن النجم المشارك في العمل لن يزيدني نجومية, فكل الأعمال التي شاركت فيها يكون النجم هو العمل وليس الممثل البطل.
ماذا جذبك في شخصيةquot;سلمىquot; لتجسيدها في مسلسل quot;خطوط حمراءquot;?
الشخصية كانت محورية في العمل الدرامي,و ساهمت بشكل كبير في أحداثه, فهي زوجة أحمد السقا الذي يجسد دور الضابط, ولذلك نراها تقدم عددا من المواقف الانسانية, منها ضرورة وقوفها بجوار زوجها في مراحل الحياة الصعبة, وأيضا تفهمها طبيعة مهنة زوجها حينما يخرج ليعرض نفسه كل يوم للموت.
عدد مشاهدك في المسلسل لا يتناسب مع مكانتك الفنية?
لا أهتم كثيرا بمساحة الدور, ويشغلني هل سيؤثر الدور على المشاهد أم لا? ورغم أن مساحة الدور صغيرة للغاية وتنتهي في الحلقة العاشرة, الا أني وافقت بسبب مشهد مقتلي, فلأول مرة أقدم دورا مثل هذا, فالمشاهد اعتاد على البطلة التي تظل الى نهاية المسلسل, لكي أحب هذه النوعية من السيناريوهات.
هل كنت تتوقعين أن يحقق مشهد مقتلك كل هذا النجاح?
لم أكن أتخيل أن يحقق المشهد هذا النجاح الساحق. كنت أعلم أنه سيترك بصمة لدى المشاهدين وقت عرضه واندهشت من كم التعليقات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
هل وجدت صعوبة في تجسيد دور زوجة ضابط شرطة?
أول مرة أجسد هذا الدور, لكن لم تقابلني صعوبة لأنني زوجة في الحقيقة.
ما رأيك في التعامل مع السقا في مسلسلquot;خطوط حمراءquot;?
السقا من الشخصيات الجميلة التي لم أكن أعرفها قبل العمل. أنه شخص مرح وأكثر ما أعجبني في شخصيته حبه لكل زملائه في المسلسل, وأتذكر أنه جمع جميع المشاركين في العمل في جلسة تعارف قبل العمل ما ساهم في زيادة الود بين العاملين في المسلسل وساهم في نجاحه.
ما الخطوط الحمراء في حياتك?
كثيرة ويأتي في مقدمتها عملي, الذي أخلص له بدرجة كبيرة, حتى اتهمت أنني ساذجة بسبب اختياري للأعمال ذات الأجر الضعيف رغم المجهود الذي أبذله فيها, ثم بعد ذلك هناك الكذب, والنصب, الخيانة, التلون, والنفاق, فكلها خطوط حمراء من يقترب منها يحظى بكرهي.
كيف كان استعدادك لتجسيد دور الصحافية في مسلسل quot;فيرتيجوquot;?
جسدت تلك الشخصية مرتين الأولى في مسلسل quot;الجماعةquot;, وكنت صحافية ثورية تبحث عن حق المواطن المصري في الحرية. أما الثانية فكانت صحافية في مجلة تهتم بالعمل النسائي في فيلم quot;اذاعة حبquot;. أما في مسلسل quot;فيرتيجوquot; فلا نتعرض لأسرار وكواليس المهنة, ولكن فقط تعاملنا معها على أنها مجرد اشارة أو مهنة للبطلة.
ألا تخشين تكرار الشخصية?
شخصية الصحافية جسدتها ثلاث مرات, وكل شخصية مختلفة تماما, ولديها ظروفها وقضاياها الخاصة التي تدافع عنها, ولا تشابه سوى في المهنة فقط.
ما معنى اسم مسلسلquot;فيرتيجوquot;?
كلمة لاتينية الأصل يقصد بها من يعاني من فوبيا الصعود الى الأدوار العليا.
كيف كانت كواليس العمل مع هند صبري?
أنا عاشقة لهند صبري, وهي من أفضل الفنانات الموجودات حاليا على الساحة الفنية في مصر, خلف الكواليس وجدتها انسانة رقيقة للغاية وتحب من حولها, وصرنا لا نفارق بعض.
أعمال كثيرة يتم التحضير لها حاليا للعرض في شهر رمضان المقبل, فما تقييمك لهذا الأمر?
يحزنني تكدس الأعمال جميعها في شهر واحد, يعرض فيه نحو ستين مسلسلا, وباقي العام لاتعرض أي أعمال جديدة, لهذا أتمنى التخلص من تلك الفكرة, ونوزع انتاجنا على مدار العام.
لماذا رفضت مشاركة طلعت زكريا في أعمالك?
كل فنان حر في رأيه, قلت أنني لن أشارك وأرفض التعامل مع من كانوا ضد الثورة, ومن حقه أن يهاجمني ولا تعليق أكثر من ذلك.
ما رأيك في منعquot;الاخوانquot; عرض المشاهد الساخنة من الأفلام المصرية?
أوافق على هذا المنع عندما تتضمن أفلامنا مشاهد ساخنة ومثيرة, والدليل أنه نادرا ما نجد أفلاما يوضع عليها عبارة quot;للكبار فقطquot;, وعليهم منع الأفلام الأميركية والأجنبية وليس المصرية. لان العادات والتقاليد التي تربينا علينا وتحكم سلوكياتنا تمنعنا من تقديم تلك النوعية من الأفلام العارية.